حماس تُعقب على وصف غوتيرش المقاومة الفلسطينية بالعنف

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء يوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بيانًا صحفيًا تعقيبًا على وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للمقاومة الفلسطينية العنف.

وقالت في بيانها "نرفض في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وصف الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش لمقاومة شعبنا الفلسطيني بالعنف، ونؤكد بأن هذا الوصف لا يليق إطلاقه على حق أصيل من حقوق الإنسان، ألا وهو الحق في الدفاع عن النفس ضد عدوان وبطش المحتل، وكفعلٍ مشروع وفقاً للقوانين والأعراف الدولية، وهو حقٌ لن يتنازل عنه شعبنا الفلسطيني الذي سيظل يقاوم الاحتلال الصهيوني ومشاريعه التهويدية حتى دحره عن أرضنا".

وأكدت على أن العنف والإرهاب هما مصطلحان ينطبقان حصراً على المحتل الصهيوني ومستوطنيه الفاشيين الذين يتحملون كامل المسؤولية عن تدهور الأوضاع وعن تعطيل حياة الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم الوطنية.

ودعت الحركة الأمين العام والأمم المتحدة إلى القيام بالدور المنوط بهم في إحقاق الحق لشعبنا الفلسطيني والانتصار لعدالة قضيته بإدانة الاحتلال وعدوانه المستمر، ومحاسبة قادته على إجرامهم وسياساتهم العنصرية على طريق التخلص من الاحتلال، ليمارس الشعب الفلسطيني حقه في الحرية والاستقلال على أرضه.