السوبر الافريقي

بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي

albums_matches_2029642_koo_9.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس السوبر الأفريقي، بالفوز على الأهلي المصري (1-0)، مساء الجمعة على ملعب (جامعة الملك فهد) بمدينة الطائف السعودية.

وفاز اتحاد العاصمة باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما هز القائد زين الدين بلعيد شباك الأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 42.

وقاد عبد الحق بن شيخة فريقه للفوز باللقب، بعدما حقق معه كأس الكونفيدرالية الأفريقية في الموسم المنصرم، بينما خسر الأهلي البطولة مع مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي خسر لقبه الثاني مع الأحمر منذ توليه قيادة الفريق.
 

وحفلت المواجهة بجدل تحكيمي كبير، خصوصا بعد إلغاء هدف للأهلي واحتساب ضربة جزاء لاتحاد العاصمة بتدخل من تقنية الVAR.

بداية مثيرة

بدأت المباراة بإيقاع سريع ومحاولة خطيرة من اتحاد العاصمة بالجبهة اليمنى وتألق من الشناوي في إبعاد فرصة جزائرية مبكرة.

ألغى الحكم هدفا سجله كهربا بعد مرور 7 دقائق، إثر متابعته لتصويبة إمام عاشور التي سقطت من يد الحارس بنبوت، ورد اتحاد العاصمة برأسية من توموسانج أمسكها الشناوي.

حاول اتحاد العاصمة مرة أخرى بانطلاقة سريعة أبعدها عبد المنعم، وأضاع رضا سليم محاولة خطيرة بعد اختراق للدفاع الجزائري، أمسكها الحارس. 

هدف جزائري

أنقذ الحارس تصويبة أهلاوية قوية، وحصل اتحاد العاصمة على ضربة جزاء بعد سقوط اللاعب خالد بوسوليو في منطقة الجزاء، إثر إلتحام مع مروان عطية وراجع الحكم تقنية الفيديو وأكد وجود مخالفة ضد الأهلي.

سجل زين الدين بلعيد هدف التقدم لاتحاد العاصمة في الدقيقة 42 من ضربة الجزاء التي أودعها في شباك الشناوي ، وحاول الفريق الجزائري مرة أخرى بفرصة خطيرة أضاعها توموسانج بعرضية لم تجد المتابعة.

الأهلي كشر عن أنيابه في اللحظات الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول مع عرضية إمام عاشور التي ردها الحارس، ثم جاءت فرصة من كهربا أبعدها الدفاع وعرضية من معلول ردها الدفاع مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الجزائري.

طوفان أهلاوي

بدأ الأهلي الشوط الثاني بمحاولات للاختراق وبينية من عاشور أبعدها لعمارة، وأمسك بنبوت كرة سريعة من رضا سليم ووجه كهربا تصويبة أبعدها الدفاع بينما اخترق ديانج ومرر كرة بينية بلا خطورة.

وجه الشحات تسديدة أبعدها الحائط البشري للفريق الجزائري، وأنقذ عليلات عرضية من معلول الذي سدد كرة سهلة في يد الحارس.. وأشرك الأهلي الثنائي صلاح محسن وبيرسي تاو بدلا من مروان عطية ورضا سليم.

ودفع اتحاد العاصمة بالثنائي عمر مبارك وعبدولاي كانو بدلا من أسامة شيتا وفتوحي الذي غادر للإصابة، وأبعد الدفاع الجزائري كرة عرضية من معلول مرت بلا خطورة.

تألق بنبوت

أنقذ بنبوت كرة مباغتة من كهربا وحولها إلى ركنية، وأضاع اتحاد العاصمة فرصة لهجمة معاكسة من خطأ ديانج في التمرير ولكنه أصلح الخطأ سريعا.. وأمسك الشناوي تصويبة من بلقاسمي.

أشرك اتحاد العاصمة لاعبه إسلام ميريلي على حساب بلقاسمي ودفع الأهلي بالثنائي محمد مجدي (أفشة) وطاهر محمد طاهر بدلا من إمام عاشور وحسين الشحات، ووجه أفشة تصويبة مرت بجوار القائم.

أرسل معلول عرضية بدون متابعة ، وأضاع كانو فرصة لكرة معاكسة للفريق الجزائري ووجه تاو تسديدة بجوار المرمى وأشرك اتحاد العاصمة الثنائي سيكو كوناتيه وطاهر بن خليفة بدلا من بن زازا وبوسليو.

أبعد بن خليفة كرة عرضية من هاني، وأشرك الأهلي المدافع ياسر إبراهيم بدلا من كهربا وأمسك بنبوت كرة عرضية من رأسية عبد المنعم.. واحتسب الحكم 10 دقائق وقت بدل ضائع.

أنقذ بلعيد محاولة بيرسي تاو، وضاعت فرصة خطيرة من معلول بإبعاد بنبوت وأهدر طاهر محاولة أخرى أهلاوية وأمسك بنبوت رأسية بيرسي تاو.. وضاعت محاولة جزائرية بجوار القائم ليفوز اتحاد العاصمة باللقب.

بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي
بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي
بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي
بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي
بالصور.. اتحاد العاصمة يصعق الأهلي ويتوج بالسوبر الأفريقي