دوري روشن السعودي للمحترفين.

بالصور.. نيمار يعزف في مهرجان الهلال أمام الرياض

omar_a_kooora_2023_9_2023-09-15_211325.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الهلال صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء  الجمعة، بفوز ساحق على ضيفه الرياض (6-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن الجولة السادسة من المسابقة.

حملت سداسية الهلال توقيع ميتروفيتش (29 - ركلة جزاء)، ياسر الشهراني (45+4)، ناصر الدوسري (68)، مالكوم (83)، وسالم الدوسري (87 - ركلة جزاء)، و(90+4).

بينما سجل علي الزقعان هدف الرياض الوحيد في الدقيقة (90+6).

ورفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد الرياض عند 4 نقاط في المركز 16.

بدأ الهلال المباراة بأسلوبه الهجومي المعتاد، وسدد سالم الدوسري بعد مرور 5 دقائق كرة قوية، نجح مارتن كمبانيا في تحويلها إلى ركنية.

واصل الهلال الضغط من كل الاتجاهات، بينما شكل ميشايل إزعاجا على الجهة اليمنى بانطلاقاته ومراوغاته، وتحمل عبد الإله الخيبري ظهير أيسر الرياض عبئا كبيرا.

في الدقيقة 26، واصل ميشايل انطلاقاته على الجهة اليمنى، ونجح في التوغل داخل منطقة الجزاء، لكنه تعرض للعرقلة من قبل الخيبري، ولم يتوان الحكم عن احتساب ركلة جزاء، سجلها ميتروفتيش في الدقيقة 29.

حاول الرياض الدخول في أجواء المباراة، لكن موسونا تباطأ في التسديد من داخل منطقة الجزاء، ونجح دفاع الهلال في تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة (45+4) وبعد تبادل رائع للكرة بين سافيتش وياسر الشهراني، تمكن الأخير من تسجيل هدف الهلال الثاني.

دخول نيمار

الشوط الثاني بدأ هادئا من جانب الهلال، الذي حاول السيطرة على وسط الملعب، مع تقدم نسبي للاعبي الرياض.

ومن أقرب فرصة تهديفية للرياض، سدد خالد الشويع بيسراه، لكن ياسين بونو حول الكرة إلى ركنية.

رد الهلال سريعا عن طريق ميتروفيتش الذي أهدر فرصة الهدف الثالث، بعدما سدد واتردت إليه الكرة من الحارس، فسدد مرة ثانية، لكن كمبانيا تألق من جديد.

واصل الهلال هجومه، وانفرد سالم الدوسري، لكنه سدد خارج المرمى.

في الدقيقة 63، ووسط تشجيع جنوني من المدرجات، شارك نيمار لأول مرة مع الهلال على حساب ميشايل.

وتألق ياسين بونو من جديد وأنقذ مرماه من فرصة الهدف الأول، بعد رأسية مباغتة من خوان ميجيل.

وأهدر ميتروفيتش من جديد فرصة الهدف الثالث، بعدما سيطر على الكرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الرياض.

استعاد الهلال شراسته الهجومية بعد دخول نيمار، وفي الدقيقة 68 أرسل البرازيلي تمريرة ذكية من فوق الدفاع لمالكوم، الذي أرسل الكرة من فوق الحارس كمبانيا وأكملها البديل ناصر الدوسري داخل الشباك.

واصل نيمار التوقيع على أهداف الهلال، عندما انطلق في الدقيقة 87، قبل أن يهيئ الكرة لمالكوم الذي سدد بيسراه مباشرة على يمين كمبانيا.

وبعدها في الدقيقة 87 حصل الهلال على ركلة جزاء، ومنها سجل سالم الدوسري الهدف الخامس، قبل أن يعود في الدقيقة (90+4) ويسجل الهدف السادس.
 

وفي الدقيقة (90+6)، سجل البديل علي الزقعان لاعب الرياض هدف فريقه الشرفي، لتنتهي المباراة بمهرجان أهداف لصالح الهلال (6-1).

بالصور.. نيمار يعزف في مهرجان الهلال أمام الرياض
بالصور.. نيمار يعزف في مهرجان الهلال أمام الرياض