إغلاق مخبز في رام الله بعد العثور على آثار فئران داخله

إغلاق مخبز في رام الله بعد العثور على آثار فئران داخله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مدير عام حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد إبراهيم القاضي، صباح يوم الأحد، عن تفاصيل إغلاق مخبز في محافظة رام الله والبيرة، لمخالفته شروط السلامة العامة وافتقاره إلى أدنى شروط السلامة الصحية والبيئية المطلوبة.

وقال القاضي خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين": "إنّ "أحد المواطنين في محافظة رام الله تفاجأ بوجود ذيل فأر في أحد قطع الخبز أثناء تناوله الغذاء، وأبلغ حماية المستهلك بذلك".

وتابع: "تعاملنا مع الحدث بكل جدية وسرعة، وتواصلنا مع وزارة الصحة والضابطة الجمركية، وجرى تفتيش المخبز يوم الجمعة، وتم ضبط المواد المخالفة والملوثة، وكان لزامًا علينا إغلاق المخبز، لحماية المستهلكين ولحين إحالته إلى القضاء، واتخاذ المقتضى القانوني بحقه".

وأشار إلى أنّ المخبز سيبقى مغلقًا، وسيتم إحالة الملف لنيابة الجرائم الاقتصادية، مُبيّنًا أنّ إغلاق المخبز سيستمر لحين صدور قرار من المحكمة بعكس ذلك أو تأييد قرار الإغلاق ويستمر لفترة من الزمن.

ولفت إلى أنّه بسبب وجود مواد في الخبز فقد أصبح غير صالح للاستخدام الآدمي، وحسب القانون يُجرّم صاحب المخبز، ويسجن من سنة إلى 3 سنوات بالإضافة إلى الغرامات.

وأكّد على أنّ الحكم النهائي في هذه القضية يبقى في يد القضاء الفلسطيني، مُعربًا عن أمله باتخاذ أعلى الأحكام بحق مثل هولاء التجار ليكونوا عبرة لغيرهم.

ونوّه القاضي إلى أنّ طواقم حماية المستهلك تقوم بجولات يومية على مدار العام للرقابة على الأسواق، مُوضحًا أنّه ستجرى اليوم جولة مركزية تضم 4 مفتشين من 4 محافظات، وتستمر لـ3 أيام، ستبدأ في رام الله، ثم تنتقل إلى باقي المحافظات الشمالية.