الدوري الايطالي

بالصور.. الإنتر يدمر ميلان بخماسية في ديربي الغضب

afp_20230916_20230916-afp_33ve4lf_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حسم الإنتر ديربي الغضب لصالحه، بعدما سجل فوزا ثقيلا على حساب غريمه ميلان، بنتيجة (5-1)،  السبت على ملعب جوزيبي مياتزا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وسجل للإنتر هنريك مخيتريان "هدفين" بالدقيقتين (5 و69)، ماركوس تورام (38)، هاكان كالهانجولو من ركلة جزاء (79) ودافيد فراتسي (90+3).

في المقابل، أحرز رافائيل لياو هدف ميلان الوحيد بالدقيقة 57. 

ووصل إنتر للنقطة رقم 12 (العلامة الكاملة) في صدارة ترتيب الكالتشيو، فيما تجمد رصيد ميلان عند 9 نقاط بالمركز الثالث.

هدف مبكر

بعد مرور 5 دقائق من بداية اللقاء، تمكن مخيتريان من وضع إنتر في المقدمة، بعد مجهود فردي ممتاز من ماركوس تورام، الذي انطلق بالكرة من الجناح الأيمن ومرر عرضية وصلت لديماركو، الذي أطلق تسديدة تابعها مخيتريان داخل الشباك.

وحصل إنتر على ركلة ركنية في الدقيقة الثامنة، نفذها ديماركو مباشرة باتجاه الشباك من الجهة اليمنى، لكن الحارس ماينان أبعدها لركنية جديدة من اليسار.

وكاد مخيتريان أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه بعد كرة لاوتارو إلى ديماركو بالجانب الأيسر، ليمرر الأخير عرضية داخل المنطقة، قابلها "ميكي" الخالي تماما من الرقابة برأسية مرت بجوار القائم الأيسر.

لياو لم يتمكن من الاستحواذ على تمريرة ثيو هيرنانديز الطويلة في عمق الدفاع، ليحاول البرتغالي استلامها، لكنها مرت من بين قدميه ونجح سومير في إخماد محاولته بالدقيقة 23. 

وحصل ميلان على ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 30، نفذها ثيو بطريقة خادعة بعدما مرر الكرة إلى لياو، وقابلها رافا بتسديدة مباشرة في المرمى لكن سومير تصدى لها، في لقطة أشار فيها الحكم بوجود حالة تسلل على البرتغالي.

ضربات متبادلة

وأضاع ثيو الفرصة الأخطر في الشوط بعد ثوان، من تهيئة للكرة بالكعب من جيرو، استلمها الظهير الفرنسي وانطلق داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

ونجح المتألق ماركوس تورام في مضاعفة النتيجة بالدقيقة 38 بهدف رائع، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لدومفريس، ليمرر عرضية استحوذ عليها تورام بأقصى اليسار وتوغل داخل المنطقة، حيث أطلق قذيفة في زاوية صعبة على الحارس ماينان.

تورام أضاع فرصة سهلة في الدقيقة 51، بعدما قابل تمريرة عرضية من ديماركو، بلمسة وتسديدة ضعيفة جدا لتصل سهلة لأيدي ماينان.

وتمكن لياو من تقليص النتيجة في الدقيقة 57، بعد تمريرة ممتازة من جيرو في ظهر دارميان، استحوذ عليها لياو وسدد الكرة لتمر من تحت أيدي سومير لداخل الشباك.

أجرى سيموني إنزاجي مدرب الإنتر، تبديلا ثلاثيا بالدقيقة 64، فدفع بفراتسي، أوجوستو وأرناوتوفيتش بدلا من باريلا، ديماركو وتورام.

ومن أول لمسة لأرناوتوفيتش هيأ الكرة إلى زميله أوجوستو، الذي أطلق تسديدة صاروخية من أمام المنطقة تألق فيها ماينان وأبعدها عن مرماه ليحرم إنتر من هدف ثالث.

انفجار الإنتر

مخيتريان سجل هدفه الثاني له والثالث لفريقه بالدقيقة 69، بعد لعبة ممتازة مررها كالهانجولو من أقصى اليمين إلى لاوتارو، الذي أرسل تمريرة عرضية لميكي، والذي بدوره أطلق تسديدة قوية ضربت بقدم المدافع ثيو وسكنت الشباك.

وأجرى بيولي المدير الفني لميلان، عدة تبديلات بالدقيقة 77، بحثا عن تقليص الفارق، فدفع بيوفيتش، أوكافور وفلورينزي بدلا من جيرو، كالابريا وريجنديرز.

وحصل لاوتارو على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من ثيو هيرنانديز، حيث تقدم كالهانجولو لتسديد الركلة ونجح في تحويلها لرابع أهداف الإنتر بالدقيقة 79.

وفي الدقيقة 90+3، أحرز البديل فراتسي الهدف الخامس بعد هجمة مرتدة من مخيتريان وتمريرة سحرية من الأرميني الذي مرر كرة على طبق من ذهب في عمق الدفاع، ليلمسها فراتسي بتسديدة في الشباك، وينتهي اللقاء بفوز كاسح لإنتر (5-1).

بالصور.. الإنتر يدمر ميلان بخماسية في ديربي الغضب
بالصور.. الإنتر يدمر ميلان بخماسية في ديربي الغضب
بالصور.. الإنتر يدمر ميلان بخماسية في ديربي الغضب