الدوري الانجليزي

بالصور : برايتون يصعق مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام

afp_20230916_20230916-afp_33vd2a2_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

سقط مانشستر يونايتد في معقله "أولد ترافورد" على يد برايتون (3-1)،  السبت، ضمن منافسات الجولة 5 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف برايتون جاءت بأقدام داني ويلبيك، باسكال جروس وجواو بيدرو في الدقائق 20، 53 و71، فيما سجل حنبعل المجبري هدف يونايتد الوحيد (ق 73).

الانتصار منح برايتون فرصة القفز للمركز الثالث بوصوله للنقطة 12، فيما تراجع مان يونايتد للمركز 12 بتوقفه عند 6 نقاط.

الخطورة ظهرت بعد 5 دقائق على بداية اللقاء عندما توغل راشفورد داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى قبل أن يراوغ ويسدد أرضية زاحفة، تصدى لها الحارس جاسون ستيل ببراعة.

ونجح برايتون بعد ذلك في امتصاص حماس لاعبي يونايتد بخفض إيقاع اللاعب لعدة دقائق، فضلا عن تناقل الكرة في المناطق الخلفية بكل هدوء.

وفي الوقت الذي هدأت فيه المباراة، قرر برايتون شن هجمة خاطفة انتهت بعرضية أرضية أرسلها أدينجرا، قابلها ويلبيك بلمسة مباشرة إلى الشباك، ليتقدم الضيوف بهدف أول.

وحاول ويلبيك الوصول من جديد لشباك فريقه الأسبق بتسديدة بعيدة المدى، إلا أن كرته علت العارضة.

وكان راشفورد قريبا من صيد شباك برايتون بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت إلى ركنية.

وأرسل راشفورد عرضية أرضية من الجهة اليسرى نحو هويولوند، الذي تسلمها ووضعها في المرمى بسهولة، قبل أن يلغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو، إذ تبين خروج الكرة وتجاوزها الخط قبل تمريرها للمهاجم الدنماركي.

وانطلق راشفورد من جديد بالكرة من عمق الملعب قبل أن يسدد بكل ما أوتي من قوة، لكن محاولته باءت بالفشل بعدما ذهبت الكرة بعيدا عن المرمى، لينتهي بعدها الشوط بتقدم برايتون (1-0).

بداية الشوط الثاني شهدت بعض المحاولات الخطيرة، أبرزها من راشفورد الذي أطلق تصويبة قوية، ارتطمت في الشباك من الخارج.

وتوغل جروس داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة من لامبتي، ليتعامل مع الكرة بهدوء قبل أن يهيئها لنفسه، مطلقا تسديدة أرضية زاحفة، فشل أونانا في التصدي لها، ليعزز تقدم برايتون بهدف ثان.

وحاول راشفورد تجربة حظه بتنفيذ ركلة حرة من مسافة بعيدة بتسديدة مباشرة نحو المرمى، لكن ستيل أمسك بالكرة بسهولة.

وانطلق لامبتي بالكرة على الجانب الأيسر قبل أن يرسل عرضية أرضية نحو جواو بيدرو، الذي تسلم الكرة وسدد بقوة في الشباك، معززا تقدم الضيوف بهدف ثالث.

وبعد ثوان معدودة، جاء الرد من يونايتد بهدف التقليص الأول عن طريق التونسي حنبعل المجبري من تسديدة قوية استقرت داخل الشباك، لتشتعل المباراة من جديد.

ورغم الهدف، لم يستطع يونايتد استغلاله للضغط على الفريق الضيف، إذ نجح برايتون في امتصاص حماسه وحرمانه من الوصول لمناطق الخطورة في الدقائق الأخيرة.

بالصور :  برايتون يصعق مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام
بالصور :  برايتون يصعق مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام
بالصور :  برايتون يصعق مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام
بالصور :  برايتون يصعق مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام