إيقاف علاج السرطان عن جواهر وأسرتها تطلب الدعاء لها

الفنانة الكويتية جواهر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تراجعت الحالة الصحية للفنانة الكويتية جواهر بعد توجُّهها إلى لندن، العاصمة البريطانية، من أجل تلقي العلاج فيها، إذ أعلنت عائلتها عبر صفحتها الرسمية في موقعَي "سناب شات" و"إنستجرام"، أن الأطباء أوقفوا علاج السرطان عنها، وطلبوا من محبيها الدعاء لها في هذه الأوقات العصيبة.
وكتبت أسرتها عبر "سناب شات": "نسألكم الدعاء، لعل أحدكم قريب إلى الله.. أوقفوا عنها العلاج، وهي تحت رحمة رب العالمين، واسمحوا لنا بألا نرد على الاتصالات. نطلب منكم الدعاء، فهي في أمسّ الحاجة له".
كذلك نشرت "بوستراً" في "إنستجرام"، وعلَّقت: "لا حول ولا قوة إلا بالله، وقدر الله وما شاء فعل. نسألكم الدعاء، فهي في أمسّ الحاجة له".


من جانبهم، تفاعل متابعوها مع حالتها الصحية، ودعوا الله لها بالشفاء العاجل.
وبثَّت الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني المنشور نفسه، وقالت: "اللهم اشفها فأنت الشافي المعافي".


وكانت جواهر نشرت مقطعاً مصوَّراً قبل ثمانية أيامٍ، ظهرت فيه مع ممرضةٍ وهي تعالجها، وتطمئن الجمهور على صحتها.
وقالت الممرضة لجواهر في الفيديو: "أنتِ جيدة ومشرقة اليوم، وبخير". فردَّت عليها: "شكراً على كل شيء. شكراً لأنك أظهرتِ للعالم أن السرطان مرضٌ يتعايش معه المرضى. نحن نحبك. وأقول لجميع مرضى السرطان نحن هنا من أجلكم".

وكانت الفنانة جواهر كشفت بعض جوانب معاناتها مع مرض السرطان فور تشخيصها به عام 2019، وصولاً إلى جلسات العلاج الكيميائي في أحد مستشفيات لندن.
وذكرت في أحد البرامج، أن الخطأ في تشخيص المرض سببه الإبطاء بإجراء الفحوصات اللازمة من أشعة ومناظير قبل اكتشاف الإصابة بسرطان المعدة الذي انتقل إلى الكبد، مبينةً أنها تلقَّت 51 جرعةً كيميائيةً منذ بداية العلاج عام 2020، وأصبحت الآن بحال أفضل من السابق، إذ تستطيع الحركة ومغادرة السرير بعد أن كانت غير قادرةٍ حتى على السجود في الصلاة، موضحةً أن الأطباء يعملون على الحد من انتشار المرض، وأنه من غير الممكن إزالة جميع الأورام المنتشرة لديها، لافتةً إلى أنها تواصل العلاج.