"فتح" تنعى المناضل النقابي حيدر إبراهيم

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الثلاثاء، المناضل الوطني القائد النقابي حيدر إبراهيم قبها الذي غيبه الموت هذا اليوم عن عمر ناهز 85 عامًا.

وقالت "فتح" في بيان النعي: "إنّ المناضل إبراهيم كان عضوًا في المجلسين المركزي والاستشاري، وهو من الرعيل الأول الذين انضموا إلى حركة فتح في عامي 1968، 1969، وممن عمل على وحدة الحركة النقابية داخل فلسطين، وشغل منصب الأمين العام لاتحاد عمال فلسطين ما بين عامي 1982-2019".

وأضاف البيان، "ونحن إذ نودع هذه القامة الوطنية نستذكر الإرث النضالي والنقابي الكبير الذي تركه للمخلصين لوطنهم وشعبهم وقضيتهم".

وتقدمت "فتح" بخالص مشاعر العزاء من عائلة الراحل وأصدقائه والأسرة النقابية الفلسطينية والعربية، سائلةً المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه، نعى رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، المناضل الوطني النقابي حيدر إبراهيم قبها، الذي غيبه الموت هذا اليوم عن عمر ناهز 85 عاما.

وقال "فتوح"، في بيان النعي: "إنّ المناضل إبراهيم كان أحد أهم قادة العمل النقابي في فلسطين والوطن العربي، ومن المؤسسين لاتحاد عمال فلسطين، إذ ساهم في تثبيت الاتحاد وترسيخه كمؤسسة للدفاع عن العمال، ومتابعة قضاياهم".

وأوضح أنه لعب على مدار 50 عامًا من العمل النقابي دورًا أساسيًا في الدفاع عن حقوق العمال الفلسطينيين، وإبراز قضيتهم والدفاع عنها، إضافة إلى تكريس العمل العربي العمالي والنقابي المشترك.