الفصائل الفلسطينية تنعى 4 شهداء من جنين وغزة

الشهداء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، ليلة الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، الشهيد يوسف إسماعيل رضوان من خان يونس جنوب قطاع غزة، والشهداء الثلاثة من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة: محمود خالد عرعراوي، محمود علي نافع السعدي، رأفت عمر خمايسة.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الليلة، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الشهيد البطل: محمود خالد عرعراوي (24 عامًا). والشهيد البطل: محمود علي نافع السعدي (23 عامًا). والشهيد البطل: رأفت عمر خمايسة (22 عامًا). الذين ارتقوا مساء الثلاثاء، بنيران قوات الاحتلال، خلال اقتحام مخيم جنين وإطلاق النار والقذائف على بيوت المواطنين، ما أدى أيضاً لإصابة العشرات منهم.

كما زفت الحركة شهيد الأقصى الثائر يوسف إسماعيل رضوان الذي ارتقى خلال المواجهات مع العدو مساء الثلاثاء على السلك الزائل شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة البطولة والفداء نصرة للأقصى والمقدسات.

وأكدت على أن تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال وإرهابه ضد شعبنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، لن يمر دون رد، وإن شعبنا الفلسطيني البطل سيدافع عن نفسه ومقدساته، ولن يكون لجنود الاحتلال ومستوطنيه استقرار على أرضنا حتى رحيلهم واندحارهم عنها.

وقالت: "إننا إذ نعزّي ذوي الشهداء ومحبيهم، لنحيي مجاهدي كتائب القسام الذين اكتشفوا قوة صهيونية خاصة تسللت للمخيم واشتبكوا معها، ونحيي الشباب الثائر وكل المقاومين الأبطال من كل القوى والفصائل، الذين توحدوا دفاعاً عن شعبنا في مواجهة آلة الحرب الصهيونية".

ودعت الحركة في ختام بيانها، جماهير شعبنا لمواصلة الاستنفار لاستهداف جنود الاحتلال ومستوطنينه في كل المناطق، وقطع الطرق عليهم في كل مكان حتى خروجهم مدحورين أذلّاء بإذن الله.

وبدوره، نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، شهداء العدوان الصهيوني في جنين وغزة، مؤكدًا على أن دماء الشهداء الأطهار لن تذهب سدى وشعبنا ومقاوميه الشجعان قادرين على تدفيع العدو ثمن كل جرائمه وبطشه وإرهابه ارتقاء الشهداء الأبطال في جنين وغزة لن يزيد شعبنا إلا مقاومة وصلابة وإصراراً على المضي في طريق الحرية. 

وأشار إلى أن العدو الصهيوني المجرم لا يفهم إلا لغة القوّة، فطريق الاشتباك والمواجهة هو أنجع الطُرق في لجم إرهاب وإجرام هذا الكيان الفاشي ملاحم البطولة والفداء التي تقدمها جنين وغزة تؤكد على أن شعبنا الفلسطيني الأبي عصي على الانكسار، وأن كل محاولات القضاء على المقاومة وردعها لن تفلح وستفشل أمام صمود شعبنا ومقاومته العنيدة.