بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 20 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، واعتقلت المواطن يوسف محمد جبر، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية.

كما اعتقلت كلا من: محمد كمال محمود طبنجة، ومهند كمال محمود طبنجة، وعلاء محمود إسماعيل الفقيه بعد مداهمة منازلهم.

جنين: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، فجر اليوم، في قرية جلبون شرق جنين، بينما أغلقت قوات الاحتلال مداخل القرية الفرعية كافة بالسواتر الترابية.

وذكر رئيس المجلس القروي إبراهيم أبو الرب، أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت جلبون وداهمت عشرات المنازل المأهولة بعائلة أبو الرب وفتشتها واستجوبت ساكنيها، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بكثافة، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وهم داخل منازلهم. 

وأضاف، أن تلك القوات قامت أغلقت مداخل الطرق الفرعية المؤدية إلى القرية، فيما لا تزال تحوّل سطح منزل المواطن عماد فهمي أبو الرب إلى نقطة مراقبة ورفعت علم إسرائيل عليه.

وأعلنت مديرة تربية جنين سلام الطاهر، أن دوام المدارس سيكون  الساعة التاسعة صباحا بسب استمرار اقتحام تلك القوات للقرية.

ويعم  الإضراب الشامل مدينة جنين ومخيمها، حدادا على أرواح الشهداء الأربعة، ورفضا للعدوان على شعبنا.

الخليل: ذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، الشاب معتصم منذر قفيشة (21 عاما)، ومحمد عفيف الشويكي (20 عاما)، عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول ودورا ومخيمي الفوار والعروب، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب بإعاقة تنقلهم.

رام الله: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية دير جرير شرق رام الله، واعتقلت الشاب محمود ناصر معالي، بعد أن داهمت منزله في القرية وفتشته، فيما اندلعت مواجهات خلال انسحاب الاحتلال من القرية، دون أن يبلغ عن إصابات.