سفارتنا في لبنان تحيي الذكرى الـ41 لمجزرة صبرا وشاتيلا

صبرا وشاتيلا.
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، ولجنة "كي لا ننسى صبرا وشاتيلا"، اليوم الاربعاء، الذكرى الـ41 لمجزرة صبرا وشاتيلا.

وحضر الفعالية التي أقيمت مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة بيروت، سفير دولة فلسطين أشرف دبور، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، ورئيس "لجنة كي لا ننسى" انزو انفونتينو، وعضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، ورئيس مؤسسة "بيت أطفال الصمود" قاسم العينا، وأمين سر إقليم "فتح" في إيطاليا بسام صالح، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية في لبنان.

ورحب ابو العردات بالوفد التضامني المشارك، معربًا عن تقديره لإصرار وجهد لجنة "كي لا ننسى" على إحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا كل عام، واصفا إياهم بالمخلصين لفلسطين وقضيتها.

ودعا إلى أنّ تستمر الأصوات المستنكرة لهذه الجريمة النكراء والوصول إلى العدالة وتقديم المجرمين الذين ارتكبوا هذه المجزرة إلى العدالة، مؤكدًا على أن مجزرة صبرا وشاتيلا أضافت الكثير إلى معاناة الشعب الفلسطيني وما زالت آثارها بادية حتى اليوم.

بدوره، شكر انفنتينو، السفارة الفلسطينية والقيادة الفلسطينية على استقبالهم في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، معتبرًا أن ما تقوم به لجنة (كي لا ننسى مجزرة صبرا وشاتيلا) من كل عام سيستمر إلى حين إحقاق العدالة لأهالي شهداء المجزرة، مُعاهِدًا الحضور على الاستمرار في هذه التحركات إلى حين تحقيق العدالة.

وشدد على أنّ لجنة (كي لا ننسى) وأعضاءها سيستمرون في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية، وإلى نضال الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما تتعرض له القضية اليوم من محاولات لتصفيتها، مطالبًا بالإفراج عن جميع المعتقَلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مدينًا الهجمات الصهيونية المتكررة على الشعب الفلسطيني.