بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الخميس 21 سبتمبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الخميس 21 سبتمبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

نابلس: أفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم المنطقة الشرقية من نابلس، وانتشرت في محيط مقام يوسف وبلاطة البلد، لتأمين اقتحام المستوطنين للمقام.

وأضافوا أن مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا لم تعرف هويته بعد من شارع "بيكر" في المدينة.

طوباس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم طوباس، من جهة حاجز تياسير العسكري، وانتشرت في أكثر من منطقة.

كما سُمعت أصوات إطلاق نار بين الحين والآخر، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من جهة الأغوار، كما تشهد سماء المدينة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.

بيت لحم: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية حوسان غرب بيت لحم، واعتقلت الشابين محمد جمال حمامرة (20 عاما)، ورعد منور سباتين (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

رام الله: أصيب شاب بالرصاص الحي، فجر اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت آخرين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين طارق مهند الزبيدي، وأحمد هشام محمد عليان، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما، وأصيب شاب بالرصاص الحي في قدمه، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام المخيم.

القدس المحتلة: قالت مديرة مدرسة بنات العيزرية الأساسية سيرين فرعون، إن قوات الاحتلال داهمت صباح اليوم المدرسة وقامت بتفجير أبوابها قبل أن تقوم بتفتيشها واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، ودمرت جزءا من محتوياتها، وتسبب بأضرار مادية كبيرة فيها.

وأضافت أن المعلمات والطالبات تفاجأن بحجم الدمار الذي تسبب به الاحتلال خلال اقتحامه للمدرسة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المرابطة المقدسية نفيسة خويص، أثناء تواجدها في ميدان عمر بن الخطاب بالبلدة القديمة من القدس، وذلك بعد أيام من إصدار قرار بإبعادها عن المسجد الأقصى المبارك لستة أشهر.

طولكرم: أصيب عشرات المواطنين، اليوم، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على الشارع الرئيس لبلدة عنبتا، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه المواطنين والمحال التجارية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.