المالكي يلتقي مع وزير خارجية بروناي في نيويورك

المالكي.
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، مع وزير خارجية بروناي داتو أريوان يوسف، سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين.

وفي بداية اللقاء الذي عقد على هامش أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، شكر المالكي نظيره على مواقف سلطنة بروناي دار السلام، الداعمة تاريخياً للقضية والشعب الفلسطيني، لا سيما في المحافل الدولية، وتصويتهم الدائم لصالح القرارات التي تخص القضية الفلسطينية.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك التجارة والاقتصاد والثقافة والتعليم، كما دعاه الى ضرورة تعزيز التبادل الثقافي والتعاون السياحي بين البلدين لتعميق التفاهم  وتقوية العلاقات.

ومن جانبه، شدد الوزير يوسف على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، ودعم مبدأ حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 والقدس الشرفية عاصمتها، وأن بلاده ستستمر في التصويت لصالح القرارات التي تعنى بالقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

كما أكد استعداد بلاده للبحث في سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين لا سيما من الناحية السياحية، معبراً عن رغبته في زيارة القدس والمسجد الأقصى، والتي رحب بها المالكي بشدة