الدوري الاوروبي

بالصور : ليفربول ينتفض ليتخطى لاسك في الدوري الأوروبي

epa_soccer_2023-09_2023-09-21_2023-09-21-10874764_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استهل ليفربول مشواره في الدوري الأوروبي، الخميس، بالتغلب على لاسك النمساوي (3-1)، ضمن لقاءات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وسجل ثلاثية الريدز داروين نونيز في الدقيقة 56، ولويس دياز (63)، ومحمد صلاح (88)، بينما سجل هدف لاسك الوحيد فلوريان فليكر (14).

وشكل ليفربول الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الثالثة، بانطلاقة من نونيز حتى وصل منطقة الجزاء، مسددا بعدها كرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأتى الرد من لاسك في الدقيقة 14، بتسديدة من زولج من داخل المنطقة، اصطدمت بقدم فان دايك وذهبت إلى ركلة ركنية، أحرز منها فيلكر هدفا، بعد أن تلقى عرضية خادعة على حدود المنطقة، سدد بعدها صاروخية سكنت الشباك.

وكاد ليفربول أن يعدل النتيجة في الدقيقة 19، بارتقاء نونيز لعرضية من إيليوت، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة، وتبعه تسيميكاس بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة في الدقيقة 22، مرت إلى جوار القائم.

وأهدر ليفربول فرصة محققة لتعديل النتيجة في الدقيقة 36، بعدما ارتقى فان دايك لعرضية من ركنية، ممررا كرة إلى نونيز داخل منطقة ال6 ياردة، والذي سدد رأسية تألق لوال في التصدي لها من على خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم لاسك (1-0).

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة بالتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 55، بعد تعرض لويز للإعاقة من قبل زيريس.

ونجح ليفربول في تعديل النتيجة خلال الدقيقة 56، بتنفيذ نونيز الركلة بنجاح، بتسديدة على يمين حارس المرمى.

وحاول لاسك استعادة التقدم من جديد، بتسديدة قوية من هافيل من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها كيليهر.

وتمكن ليفربول من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63، بعدما أرسل جرافينبيرش عرضية أرضية من الجانب الأيمن، تابعها دياز الخالي من الرقابة داخل المنطقة بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وبحث دياز عن إطلاق رصاصة الرحمة على لاسك في الدقيقة 65، بتسديدة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ذهبت بعيدا عن المرمى.

ونشط ليفربول هجوميا مع دخول صلاح، وكاد الفرعون أن يسجل الهدف الثالث للريدز، بعدما سدد كرة من داخل المنطقة في الدقيقة 75، أبعدها دفاع لاسك قبل أن تسكن الشباك.

وعاد ليفربول للمحاولة من جديد في الدقيقة 84، بتسديدة أرضية من إيليوت من خارج المنطقة، أمسك بها لوال.

ووقع صلاح على الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 88، بعد تلقيه بينية من نونيز داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية مرت بين قدمي حارس المرمى وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول (3-1).

بالصور : ليفربول ينتفض ليتخطى لاسك في الدوري الأوروبي
بالصور : ليفربول ينتفض ليتخطى لاسك في الدوري الأوروبي
بالصور : ليفربول ينتفض ليتخطى لاسك في الدوري الأوروبي
بالصور : ليفربول ينتفض ليتخطى لاسك في الدوري الأوروبي