إصابات بالرصاص المعدني والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

مواجهات
حجم الخط

قلقيلية - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، المشاركين في مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، ما أسفر عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم حركة "فتح"- إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اقتحموا القرية وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني، جرى علاجهم ميدانيا.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب في القرية، حيث ردد المشاركون فيها الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال والمطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس، حيث أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الشرقية.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، دعت للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وفي السياق، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وأعاقت حركة مرور المواطنين.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في قرية قريوت، جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين اقتحموا نبع مياه القرية، بحماية جنود الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين الذين تصدوا للاقتحام.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، فيما اخترقت قنبلة غاز زجاج منزل المواطن صبري بوم.

كما أصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في خربة طانا شرق بيت فوريك شرق نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من المستوطنين هاجموا أطراف الخربة، بحماية جنود الاحتلال، حيث تصدى لهم المواطنون.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني، وقنابل الغاز السام، والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة أحدهم برصاصة في الكتف.