استهداف مقر أسطول البحر الأسود

الدفاع الجوي الروسي يُسقط صواريخ كروز أطلقتها القوات الأوكرانية صوب شبه جزيرة القرم

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلن حاكم جمهورية شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف، عبر قناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت اليوم الجمعة، صواريخ كروز أطلقتها القوات الأوكرانية في سماء شبه جزيرة القرم.

وكتب أكسيونوف: "أسقطت قوات الدفاع الجوي صواريخ كروز فوق أراضي جمهورية شبه جزيرة القرم. رجاء التزام الهدوء والاعتماد فقط على مصادر المعلومات الرسمية".

وأعلن مستشار حاكم شبه جزيرة القرم أوليغ كريوتشكوف في وقت سابق، أثناء وجوده في منطقة بختشي سراي، عن إسقاط أنظمة الدفاع الجوي المناوبة صاروخا أوكرانيا، فيما تم اكتشاف حريق في العشب، ويتواجد أفراد من خدمات الطوارئ في مكان الحادث.

كما شنت القوات المسلحة الأوكرانية، بعد ظهر اليوم، هجومًا صاروخيًا على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول، فيما سقطت شظية بالقرب من مسرح سيفاستوبول للدراما الروسية، بعدها أعلنت سلطات المدينة احتمال وقوع هجوم ثان، وحثت المواطنين على عدم زيارة وسط المدينة. بعد نصف ساعة تم رفع التهديد بالهجوم.

وأعلن عمدة مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية ميخائيل رازفوجايف عن استهداف مقر أسطول البحر الأسود بالصواريخ.

جاء ذلك وفق ما نشره رازفوجايف بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام"، حيث كتب: "شن الأعداء ضربة صاروخية على مقر أسطول البحر الأسود، فسقطت شظية بالقرب من مسرح الدراما الروسية، وقد توجهت جميع الخدمات التشغيلية إلى الموقع، ويجري توضيح المعلومات حول الضحايا".

وحذر رازفوجايف من هجوم ثان محتمل على مقر أسطول البحر الأسود، وكتب: "من المحتمل وقوع هجوم آخر. من فضلكم، لا تذهبوا إلى وسط المدينة، لا تتركوا المباني. وأي شخص بالقرب من مقر الأسطول، يتوجه إلى الملاجئ عندما تنطلق صفارة الإنذار".

وأوضح العمدة أن موظفي وزارة الطوارئ الروسية يعملون في الموقع، وقد تم وضع مجموعة جوية في حالة تأهب، وإدخال المعدات الاحتياطية، فيما يتواجد رجال الإطفاء في المكان لإخماد الحريق.

وقد تناثر حطام الهجوم الصاروخي على مقر أسطول البحر الأسود على مئات الأمتار، ويتوجه عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الطوارئ.

ويقع المقر الرئيسي لأسطول البحر الأسود في المركز التاريخي لمدينة سيفاستوبول، بالقرب من العديد من مرافق المدينة.