فلسطين تشارك في ملتقي أولادنا لفنون "ذوي القدرات الخاصة" بالقاهرة

مشاركة فلسطين في ملتقي أولادنا لفنون "ذوي القدرات الخاصة" بالقاهرة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

شاركت فلسطين، في فعاليات الدورة السابعة لملتقى أولادنا لفنون "ذوي القدرات الخاصة"، والتي أقيمت على المسرح الكبير في دار "الأوبرا" المصرية في العاصمة القاهرة.

ومن المقرر، أن تستمر فعاليات الدورة حتى الـ29 من الشهر الجاري، تحت شعار "الحياة حلوة" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، وتضم عروضًا فنية يومية متنوعة تشمل أفلاما سينمائية، ومعارض تشكيلية، وورش عمل، وندوات ثقافية، تحتضنها العديد من الأماكن الفنية، والثقافية والتاريخية.

وقدمت فرقة الفالوجا للفنون الشعبية الفلسطينية عرضًا فنيًا، نال استحسان الجماهير، وتفاعل الأطفال بحماسة معها، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 40 دولة عربية وأجنبية.

ومثّل فلسطين في الاحتفال مسؤول الإعلام بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة سلسبيل بسيسو، وحشد من كبار الشخصيات المصرية، أبرزهم: وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ووزيرة التضامن نيفين القباج، ورئيس المهرجان سهير عبد القادر، وحشد من الفنانين، وعدد من ممثلي سفارات فرق الدول المشاركة.

وتشهد الفعالية تقديم أوبريت فني لجميع الفرق المصرية والدولية المشاركة في الملتقى، وكذلك تكريم عدد من الشخصيات الفنية الفاعلة التي ساهمت في دعم ومساندة ذوي القدرات الخاصة.