يعلون: لا اعتقد بأننا سنصل لاتفاق مع تركيا بسبب حماس

9cd27ed84babdf9453dc548926166214
حجم الخط

ذكرت القناة العبرية الثانية اليوم الخميس ان وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون استبعد أن يتم التوصل لاتفاق مصالحة مع تركيا بسبب رفضها الموافقة على الشروط الإسرائيلية بشأن نشاطات حماس.

ونقلت القناة  عن يعلون الذي يتواجد في سويسرا التي شهدت لقاءً بين الجانبين منذ يومين، قوله: "لست متأكدًا بأننا سنصل إلى اتفاق، هناك عقبات كبيرة، والموافقة على شروطنا تضمن التغلب على تلك العقبات التي تحول حتى الآن دون التوصل لتسوية سياسية".

وأشار إلى أن السبب في الخلافات يتعلق بقضية استضافة تركيا لقيادات حماس في اسطنبول، ورفض الأتراك التعامل مع الشروط الإسرائيلية بهذا الشأن.

وأوضح أن "تركيا تستضيف قيادات حماس في اسطنبول، ونحن لن نقبل بذلك، دعم حماس وجماعة الإخوان المسلمين أمر يجب مناقشته قبل الاتفاق".

وذكر أن العلاقات مع تركيا قبل انتخاب الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان كانت جيدة، وبعد فوزه أصبحت تتراجع، وتدهورت مع حادثة مرمرة، وحاولنا مرارًا وتكرارًا حل الخلافات ولم ننجح. كما قال.

وأضاف: في الآونة الأخيرة، ربما بسبب الوضع في سوريا والعلاقات بين روسيا وتركيا وأزمة الغاز بينهما، اتصلت تركيا بنا، ولذلك نحن على استعداد لتسوية النزاع والمصالحة لكن وفق شروطنا.