سجين روسى يهرب يوم إطلاق سراحه ويواجه عقوبة جديدة

سجين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قضى رجل روسى، آخر 22 عامًا من حياته فى سجن لارتكابه جرائم خطيرة، وهرب مؤخرًا فى نفس اليوم الذى كان من المفترض أن يُطلق فيه سراحه، ووفقًا لقناة SHOT Telegram، كان كامولجون كالونوف، يقضى حكمًا طويلًا بالسجن لمدة 22 عامًا بتهمة القتل المزدوج والسرقة وحيازة أسلحة وذخائر ومتفجرات وعبوات ناسفة، لكن كان من المفترض أن يتم إطلاق سراحه من IK- 19 مستعمرة جزائية فى قرية ماركوفا بالقرب من إيركوتسك الأسبوع الماضى.

ومع ذلك، أبلغت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية وكالة أنباء نوفوستى، أنه فى صباح يوم إطلاق سراحه، حوالى الساعة الرابعة صباحًا، اختفى كالونوف من المستعمرة دون إبلاغ أى شخص ويفترض أنه هارب الآن.

الرجل الروسى أصله من مدينة زيما فى منطقة إيركوتسك، أُدين كامولجون كالونوف لأول مرة بتهمة تنظيم مجتمع إجرامى وتم إطلاق سراحه من السجن فى عام 1997. ثم أُدين مرة أخرى فى عام 2001 وسُجن لمدة 22 عامًا. من الناحية الفنية، على أى حال، لأن المستعمرة التى اختفى منها هى منشأة مفتوحة حيث يمكن للمدانين التحرك بحرية.

والحقيقة هى أنه بالنسبة لأولئك الذين يقضون وقتًا فى مستوطنة مستعمرة، فإن الغياب لمدة 3  أيام لا يعتبر هروبًا من السجن، بل تهربًا من الطريق، "إذا لم يعد خلال هذا الوقت أو لم يتم العثور عليه، فإن السجين يواجه خطر عقوبة جنائية تصل إلى 4 سنوات فى السجن"، حسبما كتبت الخدمة الصحفية للمديرية الرئيسية لدائرة السجون الفيدرالية فى روسيا لمنطقة إيركوتسك.

بعد 22 عامًا، كان من المقرر إطلاق سراح كالونوف بموجب الإفراج المشروط وإرساله إلى العمل القسرى، لكن يبدو أنه قرر الهروب فى نفس يوم إطلاق سراحه.