"الجهاد الإسلامي" تصدر بيانًا حول أسرلة التعليم في مدارس القدس

"الجهاد الإسلامي" تصدر بيانًا حول أسرلة التعليم في مدارس القدس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الدائرة التعليمية في حركة الجهاد الإسلامي، مساء يوم السبت، بيانًا حول أسرلة التعليم في مدارس القدس.

وقالت الدائرة في بيانٍ صدر عنه: "تنظر الدائرة التعليمية بخطورة بالغة لما يُقدم عليه الاحتلال الصهيوني من خطوات خطيرة وغير محسوبة من شأنها فرض المنهاج الإسرائيلي على طلابنا الفلسطينيين بمدينة القدس وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية الفلسطينية التاريخية".

وطالبت الطلبة وأولياء أمورهم في مدينة القدس المحتلة، بالاستمرار في تسجيل موقف وطني مشرف يتمثل بالاستمرار بخطوات الاحتجاج وتصعيدها وصولاً للإضراب .

وتابعت: "إنّ محاولات الاحتلال لن تنجح في كي وعي أبنائنا الطلبة ولن يستطيعوا تغيير التاريخ ولن ينالوا من قدسية ومكانة مدينة القدس وأهلها في وجدان العالم العربي والإسلامي، خاصةً أنّ المدينة المقدسة تشهد استبسالاً وتصديًا ملحوظًا من أهلها تجاه محاولات ما يسمى بوزارة المعارف وبلدية القدس أسرلة التعليم".

وأردفت: "إنّ الاحتلال يحاول تمرير المنهاج الإسرائيلي على طلاب القدس من خلال الضغط على المدارس الخاصة وابتزازها وسحب تراخيصها، وهذا الأمر يحتاج إلى برنامج وطني مضاد يمكن من خلاله الوقوف فى وجه مؤامرات ومخططات الاحتلال، و إحباط محاولاته التهويدية العنصرية، وصد العدوان الذي يهدف إلى تغيير هوية مدينة القدس وسكانها والذي لا يقل خطورة عن عدوان الإحتلال الوحشى الذي يستهدف أبناء شعبنا ليل نهار".

وأضافت: "إنّ هذه المحاولات لن تثني أهلنا المقدسيين عن مواصلة حماية المقدسات الاسلامية والتصدي لمحاولات حكومة الاحتلال الفاشية لإفراغ مدينة القدس من سكانها ، وخلق جيل مقدسي جديد يتشرب من الاحتلال معلوماته ويغيّر عقليته وتفكيره".

ودعت الدائرة، كل فلسطينى حر شريف وكل عربى ومسلم بالوقوف عند مسئولياتهم تجاه هذا الأمر والانتفاض فى وجه كل أشكال التطبيع مع العدو كما ونطالبهم بتقديم كل انواع الدعم والإسناد لأهلنا فى مدينة القدس لمواجهة جريمة الاحتلال ضد أجيالنا .