وقفة بالكويت تطالب بكسر الحصار عن غزة

وقفة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نظمت الحملة العالمية لكسر الحصار عن غزة، ممثلة بمجموعتها بدولة الكويت، وقفة تضامنية، بساحة الإرادة، أمام مجلس الأمة، تضامنًا مع قطاع غزة تحت شعار "افتحوا موانئ غزة".

وقال رئيس الحملة في الكويت سعد النشوان، خلال كلمته في الوقفة: "إننا نقف اليوم تضامنًا مع قطاع غزة المحاصر منذ ١٧ عامًا، وتقديم كافة وسائل الدعم، انطلاقًا من مسؤوليتنا، وأداءً للواجب الإنساني والإسلامي في نصرة الشعب الفلسطيني في غزة، وفك الحصار الشديد عنه".

وأضاف: "أنّ االحصار الظالم من الاحتلال الصهيوني الغاشم قائم حتى اللحظة بآثاره الكارثية على أهلنا في غزة، وهم متضررون إنسانيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وصحيًّا وبيئيًّا، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال فرض قيود على حركة الأفراد والمعابر".

وأهاب النشوان، بجمعية المحامين الكويتية التحرك من خلال اتحاد المحامين العرب؛ لتقديم قضية لتجريم هذا الاحتلال الظالم؛ من قبل محكمة العدل الدولية.

وأشار إلى أن المسجد الأقصى يتعرض اليوم لعدوان خطير، تنفيذًا لمخططات حكومة الاحتلال المتطرفة لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا".

ودعا النشوان المجتمع الدولي للتحرك الفوري، وتحمل مسؤولياته لوقف انتهاكات الاحتلال المتواصلة، واحترام حرمة الأماكن المقدسة، وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني ومقدسات المسلمين.

وأكد أن دولة الكويت أميرًا وحكومة وشعبًا يؤدون دورًا مهمًا ومحوريًا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على كافة المستويات، ورفض كافة أشكال التطبيع والتواصل مع الكيان المحتل.