"حماس" تُعلق على حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال ضد طلبة من جامعة بيرزيت

بيرزيت
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة "حماس"، اليوم الأحد، على حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي ضد مجموعة من طلبة جامعة بيرزيت الليلة الماضية.

وقالت "حماس": "إن الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية من داخل حرم جامعة بيرزيت ، جريمة صهيونية جديدة لن تكسر إرادة الحركة الطلابية والجماهير الفلسطينية العريضة المناصرة للمقاومة في جامعاتنا ومؤسساتنا الوطنية".

وأضاف: "أنّ الاحتلال إذ يمارس هذه البلطجة ويقتحم حرم الجامعة ويعتقل رئيس مجلس الطلبة وعددًا من نشطاء المجلس والكتلة الإسلامية، يؤكد من جديد عقليته المفزوعة من الحركة الطلابية وأنشطتها ودورها الوطني الكبير والمسؤول في خضم معركة شعبنا مع الاحتلال الذي يعربد في المسجد الأقصى بحجة الأعياد اليهودية".

ودعت أبناء شعبنا إلى مزيد من الالتفاف حول خيار المقاومة، وبرنامجها الوطني المشروع الذي تتبناه الحركة الطلابية، وضرورة قيام إدارات الجامعات ومؤسساتنا الوطنية بدورها في حماية الطلاب والمجالس المنتخبة، والوقوف بحزم أمام أي محاولات لانتهاك حرمات الجامعات وملاحقة الطلبة، كما نشدد على ضرورة الإفراج الفوري عن كل الطلبة من سجون الأجهزة الأمنية.

وتابعت: "ستبقى الحركة الطلابية صمام أمان في وجه مشاريع الاحتلال وعربدة المستوطنين، ولن يستطيع العدو أن يؤثر في معنويات الطلاب الذين أثبتوا على مدار تاريخ الحركة الوطنية أنهم عصيون على الكسر والتدجين، وأن الملاحقة والترهيب والاعتقال ما زادهم إلا قوة وتمسكا بحقهم في العمل النقابي والطلابي".