الطيراوي : آن الاوان لتدخل الرئيس والحمدالله شخصياً

-2006448235
حجم الخط

اصيب طفلان احدهما جروحه وصفت بالخطيرة برصاص الامن الفلسطيني مساء اليوم الجمعة، اثر تفريق قوى الأمن الفلسطيني لعشرات الشبان المحتجين في شارع القدس بالقرب من مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وقالت شهود عيان في المخيم إن الطفل محمد راكز ابو عصب 10 سنوات اصيب برصاصة في البطن ونقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، حيث وصفت جروحه بالخطيرة، فيما اصيب الطفل محمد رائد الحج 11 عاما برصاصة بالرجل نقل على اثرها الى مستشفى الاتحاد وقد وصفت جروحه ما بين متوسطة وطفيفة. 

وذكرت مصادر امنية أن مواجهات اندلعت بين قوى الامن الفلسطيني وعشرات الشبان في الشارع القدس قرب المخيم بعد قيامهم باغلاق الشارع ورشق السيارات الفلسطينية بالحجارة وقد حاولت قوى الامن الفلسطيني فتح الشارع وتفريق المحتجين الذين يقومون بشكل يومي باعمال مخله بالقانون والامن الفلسطيني.

 وقال النائب جمال الطيرواي عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والناطق باسم كتلة فتح البرلمانية : آن الاوان لتدخل الرئيس محمود عباس شخصيا ورئيس الحكومة د. رامي الحمدالله لوضع حد لهذا التدهور الخطير بالامور في بلاطة لاسيما الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوى الامن الفلسطيني. 

وأضاف الطيراوي أن الامور وصلت الى حد يتطلب بذل جهود حقيقية على الارض لوقف مثل هذه الاعمال، مؤكدا أنه يجب علينا مواجهة المرحلة المقبلة المليئة بالاخطار بالوحدة والعقلانية ورص صفوف الشعب الفلسطيني.