الطباع يعلن خسائر قطاع غزة اليومية جراء إغلاق المعابر

ماهر الطباع.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير العلاقات العامة والإعلام في غرفة تجارة غزة  ماهر الطباع، اليوم الإثنين، عن خسائر قطاع غزة اليومية جرّاء إغلاق المعابر.

وقال الطباع في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين إنّ خسائر قطاع غزة الاقتصادية تقدر بـ 5 مليون شيكل يوميا،  بفعل إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعابر قطاع غزة بحجة الأعياد اليهودية.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق حاجز بيت حانون (إيرز)، مع قطاع غزة المحاصر، وذلك لليوم الـ 11 على التوالي، أمام آلاف العمال والمرضى.

وأضاف أن إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل للمعابر التجارية في قطاع غزة تؤثر بشكل كبير على حركة المعابر وعلى حركة العمال وخاصة معبر بيت حانون"إيرز".

وأشار إلى أن أكثر من 15 ألف عامل لايستطيعون الذهاب إلى عملهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، نتيجة لإغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمعبر بيت حانون"إيرز" الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على توفر السيولة النقدية في القطاع،  وينعكس بشكل مباشر على الحركة التجارية مما يؤدي إلى إضعافها.

وبين الطباع أن الاحتلال الإسرائيلي يغلق جميع المعابر التجارية مع قطاع غزة وخاصة معبر كرم أبو سالم ، المعبر الوحيد الذي يتم عبره إدخال كافة احتياجات ومتطلبات قطاع غزة،  موضحا أن هذه مؤشرات اقتصادية كارثية لها انعكاسات سلبية على الواقع الاقتصادي في قطاع غزة.

وأشار إلى أن قطاع غزة بحاجة إلى إنهاء كافة الأسباب التي أدت إلى هذا الارتفاع الهائل في معدل البطالة في القطاع، والمتمثلة في إنهاء الحصار، ورفع القيود المفروضة على قطاع غزة منذ سنوات طويلة، حتى تتحسن ظروف القطاع بشكل كبير.