تعزيز القوات الروسية في خاركوف

الدفاع الروسية تكشف عن ضربة ضد مستودعات للأسلحة الأوكرانية في خيرسون

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن توجيه الجيش الروسي بتاريخ 25 سبتمبر 2023، ضربة بصواريخ عالية الدقة ضد مستودعات للأسلحة والذخيرة تابع للقوات الأوكرانية في منطقة كيسيليوفكا بمقاطعة خيرسون.

وحسب البيان الصادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، أشارت إلى أن الضربة الصاروخية أسفرت عن انفجارات واندلاع النيران في 12 مستودع ذخيرة وتدميرها.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هذه المستودعات كانت تحتوي على  أكثر من ثلاثة آلاف طن من الذخيرة والقذائف من مختلف العيارات.

ومن المعرف أن قرية كيسيليوفكا، تقع على الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، شمال غرب مدينة خيرسون، بالقرب من الطريق السريع المؤدي إلى نيكولاييف.

وفي سياق آخر، صرح رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف، بأن القوات الروسية حققت "تقدما جيدا" في الآونة الأخيرة وعززت مواقعها في المعاقل الأوكرانية السابقة بالمنطقة.

وقال غانتشيف في بث قناة "روسيا 24": "حقق مقاتلونا تقدما جيدا وعززوا مواقعهم في المعاقل الأوكرانية السابقة. وحشد العدو المزيد من الاحتياطات ويبدي مقاومة شرسة. لقد تكبدوا خسائر فادحة للغاية".

وأضاف: "سيطر العسكريون الروس على مواقع "مريحة استراتيجيا لمواصلة التحرك إلى الأمام".

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أمس الثلاثاء، إن القوات الروسية تمكنت من توسيع منطقة سيطرتها بالقرب من قريتي سينكوفكا وبيتروبافلوفكا في منطقة كوبيانسكي بمقاطعة خاركوف. وتدل إحصائيات الوزارة على أن خسائر القوات الأوكرانية في مناطق التجمعين السكنيين بيريستوفويه ونوفوسيولوفسكويه بلغت نحو 50 شخصا بين قتيل وجريح.