الهلال الأحمر بالقدس يفتتح القسم الفندفي والمستودع المركزي التابع لمستشفى الولادة 

الهلال الأحمر بالقدس يفتتح القسم الفندفي والمستودع المركزي التابع لمستشفى الولادة 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

افتتحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس، اليوم الأربعاء، القسم الفندقي والمستودع المركزي التابع لمستشفى الولادة والجراحة النسائية واستلام سيارة اسعاف جديدة، وذلك تحت رعاية رئيس الجمعية يونس الخطيب.

وحضر الافتتاح العديد من الشخصيات المقدسية، منها رئيس شبكة مستشفيات القدس عبد القادر الحسيني والشيخ عكرمة صبري، وعدد من مدراء المستشفيات وبعض المراكز الصحية المقدسية وممثلين عن نقابة الأطباء والعديد من الشخصيات المقدسية، بالإضافة إلى الهيئة الإدارية للفرع و رؤساء الأقسام بالمستشفى والعديد من المتطوعين.

بدوره، رحّب الخطيب بالضيوف، مُشيرًا إلى أنّ أول جمعية الهلال الأحمر تأسس في القدس سنة 1910 وما زال منذ ذلك التاريخ علما في سماء المدينة وقريبًا سينعقد مؤتمر الهلال الأحمر والذي سيتم فيه تعديل مادة التأسيس لتصبح سنة 1910 هي سنة تأسيس الهلال الأحمر في القدس وليس سنة 1968 التاريخ الحديث لتأسيس الجمعية كما هو دارج حاليًا.

وثمّن دور الهيئات الإدارية، والهيئة العامة لجمعية الهلال الأحمر بالقدس الذين عملوا على رفع المستوى الخدمات الطبية والفندقية التي تقدمها الجمعية للمجتمع المقدسي خاصة والمجتمع الفلسطيني عامة، مؤكّدًا على أنّه يجب العمل معًا وسويًا من أجل هذا الصرح ومن أجل الهلال في القدي ليكبر ويكبر ويقدم أفضل ما هو ممكن.

من ناحيته، أشار رئيس الهيئة الإدارية للجمعية في القدس سفيان بسيط، إلى مدى الصعوبات والعراقيل التي تواجهها المؤسسات والمستشفيات في القدس، وإلى المنافسة الشديدة مع المستشفيات في القدس الغربية وإصرار الجمعية لتقديم أفضل الخدمات الطبية والفندقية بأفضل جودة للمجتمع الفلسطيني.

وشدّد على استمرار أعمال التجديد والتطوير بشكل دائم في جميع مرافق جمعية الهلال الأحمر بالقدس الشريف وفي مقدمتها الخدمات المقدمة بالمستشفى والتي تتضمن الأجنحة الفندقية والتي يسعى الهلال جاهدًا أنّ تكون مجهزة بأفضل ما يمكن لاستقبال الأم ويقدم لها ولطفلها الخدمات الطبية المثلى وهذا يؤدي إلى رفع مستوى الخدمة الطبية النوعية ما له الأثر في التخفيف على معاناه المرضى متماشيًا مع الدور الإنساني للجمعية.

وأضاف: "نؤكّد على أهم المهام التي تتحملها إدارة الجمعية والطواقم العاملة هي توفير أفضل العلاجات بمهنية وجودة طبية عالية وهذا يقنع كل أم بأن مستشفى الهلال الأحمر بالقدس الشريف هو المكان الأفضل للولادة واستقبال العضو الجديد بالعائلة ليكون الشعار ولدت بهلال القدس".

من جهته، أكّد رئيس شبكة مستشفيات القدس الشرقية، على أنّ هذا الإنجاز مميز لمستشفى الهلال الأحمر خاصةً، ولمستشفيات القدس عامةً وهي خطوة إلى الأمام للمحافظة على وجودنا وصمودنا في القدس الشريف.

ونوّه إلى ضرورة الوحدة والتعاون والتنسيق بين المستشفيات في شبكة مستشفيات القدس الشرقية للوصول إلى الأهداف الموحدة والمخططة.

وبيّن أهمية مركز اسعاف الهلال الأحمر في القدس وخدماته الجليلة لسكان المنطقة، داعيًا إلى التكاثف لدعم مستشفيات القدس والمحافظة عليها.

من جانبه، بارك الشيخ صبري، هذا الإنجاز الثمين، مُشدّدًا على ضرورة التطوير المستمر للمؤسسات في القدس للمحافظة عليها، وضرورة توحيد جهود كافة الجهات سواء الموظفين أو المتطوعين أو الإدارات بشكل عامٍ، وذلك للوقوف أمام التحديات والعقبات التي يضعها الاحتلال أمام مؤسساتنا المقدسية.

أما المدير الطبي نهاد ادعيس، على أهمية تطوير الخدمات الفندقية بالتوازي مع الخدمات الطبية المقدمة في المستشفى ومرافقه المختلفة.

ويضم القسم الفندقي الجديد (11) غرفة فندقية مجهزة بأحدث المواصفات الخاصة بالفنادق والمستشفيات بنفس الوقت حيث يمتاز مستشفى الهلال الأحمر بتقديم هذه الخدمة الفندقية المميزة للسيدات بعد الولادة للنقاهه والاستجمام وهذا يضاف الى المهنية الطبية المقدمة كما له أثر كبير وهام على مصلحة المرضى.
كما تم خلال الحفل افتتاح المستودع المركزي بمساحة 350 مترا مربعا ومجهزا بأحدث المواصفات الخاصة بالمستودعات .