معروف يكشف تفاصيل بنود ورقة سُلمت للوسطاء لمنع انفجار الأوضاع بغزة

سلامة معروف.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل ورقة سملت للعديد من وسطاء التهدئة لمنع انفجار الأوضاع في قطاع غزة.

وقال معروف في حديثٍ لقناة "الغد": "لقد سلمت ورقة للعديد من الوسطاء ومحددة البنود وهي في جلها تتمثل  أولًا المطلب الخاص في رفع الحصار عن غزة وفق إجراءات محددة”.

وأضاف: "أنّ المطلب الآخر يتعلق بتوقف الاحتلال عن كل ما يقوم به سواء داخل المسجد الأقصى المبارك أو ما يتم من سياسة التصعيد في عمليات الاستيطان في الضفة، إضافة للاقتحامات اليومية لمدن الضفة والقدس”.

وأشار إلى أنّ هناك تواصلًا دائمًا مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند .

وتابع معروف: "ليس مقبولًا من مؤسسة بوزن وقيمة الأمم المتحدة أن يقتصر دورها على تحقيق اختراقات هنا أو هناك في جدار الحصار بقدر ما هو مطلوب منها وفق مواثيقها والقوانين التي نصت عليها أن تجتهد لرفع هذا الحصار الذي يمثل جريمة حرب وسياسة عقاب جماعي لأكثر من 2 مليون و300 ألف مواطن في غزة".

وبيّن أن كل الوسطاء التي تتدخل ويعنيها الحال في غزة نعطيها رسالة وبنودًا واضحة فيما يتعلق بموقفنا سواء موقفنا فيما يخص الحصار أو فيما يخص القضايا السياسية المطروحة وتحديدا ما يقوم به الاحتلال في الضفة والقدس.

واختتم معروف حديثه بالقول: "بغض النظر عن الوسيط أو الجهات التي تحمل الرسائل موقفنا واضح ومطالبنا محددة وبالتالي يصبح الأمر مرهوناً بتعنت الاحتلال وقدرة الوسطاء على إقناع الاحتلال أو القيام بدورها المطلوب منها في تحقيق هذه المطالب“.