كحيل يتحدث عن آخر تطورات المباحثات بشأن إجراء الانتخابات المحلية بغزة

هشام كحيل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل: إن "جميع الحاضرين في الاجتماع الخاص ببحث إجراء الانتخابات المحلية الذي عُقد أمس في غزة أجمعوا على ضرورة إجراء الانتخابات وأن الظروف أصبحت مواتية في القطاع لإجرائها مع الاستعداد لتذليل العقبات كافة في وجهها".

وأضاف في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الخميس، أن لجنة الانتخابات المركزية ستقوم بدورها المنوط بها من خلال المناصرة والضغط ووضع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في صورة الأوضاع تمهيدًا لتحديد موعد إجراء الانتخابات وتنطلق اللجنة بعد ذلك مع شركائها للعمل.

وأشار إلى أن الاجتماع لم يأتي بشكل مفاجئ بل بدعوة رسمية تلقتها لجنة الانتخابات المركزية من لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في القطاع لبحث ملف الانتخابات المحلية، ولجنة الانتخابات تنفذ زيارات دورية لغزة للعمل مع لجنة الانتخابات فيها كمؤسسة واحدة بنفس ماهيَّة العمل.

وتابع بالقول: "نستطيع القول بأن الجميع موافق على إجراء الانتخابات المحلية بمن فيهم حركتي فتح وحماس".

وختم بالقول: "اتفقت الأطراف في الاجتماع على توجيه رسالة من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إلى رئيس مجلس الوزراء لاطلاعه على صورة الأوضاع ومدى الاستعداد لإجراء الانتخابات للمطالبة بعد ذلك بتحديد موعد إجراءها".