كاس الرابطة الانجليزية

بالصور: نيوكاسل يقصي مانشستر سيتي من كأس الرابطة

afp_20230927_20230927-afp_33ww2gz_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تمكن نيوكاسل يونايتد من الإطاحة بمانشستر سيتي خرج مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بتغلبه عليه 1-0 مساء الأربعاء في الدور الثالث.

وأحرز ألكسندر أيزاك هدف لمباراة الوحيد في الدقيقة 52 من اللقاء الذي أقيم على أرض نيوكاسل.
 
واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على مجموعة من اللاعبين البدلاء، يتقدمهم الشاب أوسكار بوب الذي خاض مباراته الرسمية الأولى كأساسي مع الفريق، إلى جانب ريكي لويس وكالفن فيليبس وسيرجيو جوميز.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون وجود تهديد حقيقي على مرميي الفريقين، وكاد تأتي الفرصة الأولى في الدقيقة 11، لكن مدافع مانشستر سيتي جوسكو جفارديول، حرم مهاجم نيوكاسل ألكسندر أيزاك من الانفراد بالمرمى.

وجات أول فرصة خطيرة في اللقاء بالدقيقة 18، عندما وصلت الكرة من هجمة مرتدة إلى بوب الذي بدوره مررها إلى المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، فسدد الأخير الكرة من الناحية اليمنى، ليرد حارس نيوكاسل نيك بوب الكرة بقدمه.

وتمكن مانشستر سيتي من السيطرة على المجريات بمرور الوقت، وكادت تمريرة ذكية من فوق الدفاع من قبل لويس، أن تصل لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش داخل منطقة الجزاء، لكن بوب خرج من مرماه وأوقفها في الدقيقة 22.  

وبعدها بدقيقة واحدة، أوشك جناح مانشستر سيتي جاك جريليش، على اختراق دفاع نيوكاسل ومواجهة المرمى، لكن تدخل دقيق من المدافع بول دوميت أنقذ الموقف.

واقترب مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29، عندما لعب بوب دور صانع الألعاب مجددا، من خلال تمريرة ذكية لألفاريز الذي أطلق تسديدة قوية مرت بسرعة بجانب القائم البعيد.

ووصلت كرة نحو القائم البعيد لمرمى نيوكاسل إلى جفارديول الذي تابعها من لمسة واحدة، ليقف المدافع دوميت في طريقها بالدقيقة 34.

واستغل أيزالك هجمة مرتدة، ليلعب كرة بينية إلى جايكوب ميرفي الذي تقدم بالكرة في الناحية اليمنى، قبل أن يسددها قوية تصدى لها حارس سيتي ستيفان أورتيجا بالدقيقة 41.

وأجرى مدرب نيوكاسل إدي هاو تبديلا مزدوجا بين الشوطين، دخل على إثره كل من برونو جيمارايش وأنتوني جوردون، وجرب فيليبس حظه بتسديدة من بعيد ابتعدت عن طريق المرمى في الدقيقة 48.

وتحسن أداء نيوكاسل، ولم تصل تمريرة جيمارايش إلى الإيطالي ساندرو تونالي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49.

هدف الفوز

وتمكن نيوكاسل من افتتاح التسجيل في الدقيقة 53، عندما حصل البرازيلي جويلينتون على الكرة ليتحرك بها من العمق نحو اليمين، قبل أن يمررها بمحاذاة المرمى، مرت من أمام الجميع قبل أن يكملها أيزاك في الشباك.

ولم يتوقف نيوكاسل عن الهجوم، فأثمر ضغطه على حامل الكرة، عن وصول الكرة إلى أيزالك الذي ارتدت كرة من الدفاع بعد التسديد من زاوية ضيقة في الدقيقة 56.

وتعرض أيزاك إلى إصابة، ليترك الملعب ويدخل مكانه الباراجوياني ميجيل ألميرون، وارتدت رأسية مدافع مانشستر سيتي مانويل أكانجي من ظهر مدافع في الدقيقة 63.

ودخل كل من ماثيوس نونيز وجيريمي دوكو إلى تشكيلة سيتي، لكن نيوكاسل بقي الطرف الأكثر خطورة، لا سيما من الكرات الثابتة.

ووصلت الكرة إلى ألميرون الذي لم تصل تمريرته العرضية إلى جوردون أمام مانشستر سيتي في الدقيقة 77.

وشدد نيوكاسل دفاعه في الدقائق العشر الأخيرة، وأطلق لويس تسديدة زاحفة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 90.

بالصور: نيوكاسل يقصي مانشستر سيتي من كأس الرابطة
بالصور: نيوكاسل يقصي مانشستر سيتي من كأس الرابطة
بالصور: نيوكاسل يقصي مانشستر سيتي من كأس الرابطة