"حراس المخيم"... في الدهيشة "الى نضال وجنوده... الحجارة بانتظاركم"

حراس المخيم
حجم الخط

أعاد نشطاء تعليق لافتة حاملة شعار حركتي فتح والجبهة الشعبية كتب عليها "حراس المخيم" بعدما أزالها جنود الاحتلال عندما اقتحم مخيم الدهشية قبل يوم واحد. 

وكتب النشطاء على اللافتة الأولى باللغتين العربية والعبرية عبارة: "الى نضال وجنوده .. حجارة المخيم بانتظاركم"، قاصدين بذلك ضابط المخابرات الإسرائيلي المسؤول عن المخيم، الذي يعرف عن نفسه باسم نضال.

ورفع النشطاء لافتة جديدة كتب عليها: "الى نضال وجنوده الاقزام.. المخيم لن ينحني وحجارة الدهيشة تنتظركم"، وقد حرصوا على تعليقها في أسرع وقت ممكن معتبرين ذلك جزءا من الحرب النفسية التي يحاولون توجيهها ضد قوات الاحتلال.

ويشهد مخيم الدهيشة اقتحامات كبيرة تحت جنح الظلام بشكل أسبوعي، وتندلع في كل مرة مواجهات عنيفة مع أبناء المخيم تمتد إلى كل أحيائه، فيما يتوعد الضابط "نضال" باستمرار بإحراق الأخضر واليابس في المخيم، من خلال اتصالات هاتفية أو عند استدعاء أبناء المخيم للتحقيق في مراكز الاحتلال.

ويؤكد النشطاء أن الضابط "نضال" ومنذ توليه منصبه قبل أكثر من عامين، شهد المخيم تصعيدا ملحوظا في اعتداءات جيش الاحتلال، حيث ارتقى شهيدان وأصيب المئات بينهم 25 شابا كانت إصاباتهم بإعاقات دائمة.