إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة

مواجهات مع الاحتلال في الضفة
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص والاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

في قلقيلية، أُصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، شرق المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، والتي انطلقت تنديدًا بالجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ما أدى لإصابة 4 منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق، نقلت إحداها الى المستشفى، فيما عولجت باقي الإصابات ميدانيًا.

وفي نابلس، أُصيب عدد من المواطنين، ومتضامن وصحفية أجنبيان، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق المدينة،

وقال مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إنّ 3 مواطنين أصيبوا بقنابل غاز بشكل مباشر، أحدهم بالوجه، واثنان بالصدر، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيًا.

وأضاف أنّ الطواقم قدمت العلاج لـ23 حالة اختناق بالغاز السام أيضًا، من بينهم صحفية ومتضامن أجنبيان.

وانطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة بدعوة من اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، تجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من قبل المستوطنين.