شاهد : أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم

أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تشتهر مدينة العقبة التاريخية والتي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأحمر وتشتهر بكونها ميناءاً بحرياً رئيسياً للأردن وممرًا تجاريًا حيويًا، بالعديد من الأشياء والأنشطة، ومنها الميناء والتجارة البحرية والسياحة البحرية، حيث يمكن للزوار استكشاف الشعاب المرجانية الجميلة ومشاهدة الحياة البحرية المتنوعة، والسياحة البيئية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والنشاطات في الهواء الطلق مثل المشي وركوب الدراجات ورحلات السفاري.

تعتبر العقبة مدينة سياحية مهمة بفضل شواطئها الرائعة ومرافق الغوص والرياضات المائية. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر العقبة موقعاً استراتيجياً بالقرب من العديد من الدول في المنطقة، مما يجعلها مكانًا مهمًا للتجارة والنقل البحري، فهي تقدم الكثير من المعالم السياحية والأنشطة الترفيهية للزوار، بما في ذلك منتجعات فاخرة ومحميات طبيعية وأماكن تاريخية مثل قلعة العقبة القديمة، وتتميز العقبة بوجود العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة من فئة 5 نجوم، والتي توفر للزوار تجربة راحة واسترخاء على شواطئ البحر الأحمر.

أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم

  • منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة Hyatt Regency Aqaba Ayla

منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة Hyatt Regency Aqaba Ayla  يصنف من فئة الخمس نجوم ويتميز بمرافق متنوعة وحدائق واسعة وجلسات مناسبة للعائلات.

يقع منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة في منطقة خليج أيلا و يبعد 9 كم عن مطار الملك حسين الدولي، ويقدّم لزواره تجربة ضيافة فاخرة ومتكاملة في مكان واحد، وذلك عبر مجموعة واسعة من مرافق الترفيه والأعمال، بالإضافة إلى العديد من المساحات الأخرى تجعل من الفندق وجهة مثالية لكافة المناسبات.

ويتألف منتجع حياة ريجنسي في العقبة آيلة من 286 غرفة وجناحاً توفر جميعها إطلالات جميلة ومناظر خلابة على البحيرات الشاطئية الصافية وجبال العقبة الشاهقة والمرسى.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بالعديد من التجارب المميزة التي توفرها المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية التي يحتضنها، وفرصة الدخول إلى أول ملعب جولف عالمي في الأردن مؤلف من 18 حفرة يحمل توقيع المصمم العالمي جريج نورمان.

  • فندق المنارة Al Manara, a Luxury Collection Hotel

يعتبر فندق المنارة Al Manara, a Luxury Collection Hotel هو أحد فنادق لاكشيري كوليكشِن، سرايا العقبة يُعد جزءًا من مجمع سرايا العقبة الناشئ، ويعتبر من أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم، والذي يتميز بموقع مميز رائع وإطلالة خلابة على شاطئ البحر، حيث يقع بالقرب من المعالم السياحية البارزة في المدينة.

ويتميز فندق المنارة ذات الخمس نجوم بغرف مكيّفة مُزيّنة بديكورات عصرية مع ألوان هادئة، وأرضيات رخامية مغطاة بأرقى أنواع السجاد، ومن بينها جناح عرسان مزوّد بعازل للصوت، وغرف مجهزة بمرافق لكبار الشخصيات مثل الوزراء والأمراء والملوك، ويقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية في مطاعم المنتجع، ومأكولات البحر الأبيض المتوسط والأطباق الشرقية إلى وليمة زرب اللذيذة على شاطئنا الخاص.

  • فندق إنتركونتيننتال العقبة InterContinental Aqaba

إنتركونتيننتال العقبة هو أفضل الفنادق في العقبة 5 نجوم، ويطل على شاطئ خاص على البحر الأحمر ويمتد لمسافة 300 متر، ويبعد فندق إنتركونتيننتال العقبة مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك حسين الدولي و10 دقائق مشي عن وسط مدينة العقبة.

ويحتوي فندق إنتركونتيننتال العقبة على 255 غرفة فندقية، 17 جناح، وجميعهم مزود بخدمة الإنترنت اللاسلكي والمتوفرة أيضا في المناطق العامة في الفندق، يحتوي أيضاً على مجموعة من المطاعم الرائعة من ضمنها إنتركونتيننتال عقبة برج الحمام وهو مطعم لبناني يقدم اشهى الأطعمة الراقية وهو متخصص في تقديم المشويات، ويحتوي الفندق أيضا على مجموعة من غرف الاجتماعات والمقابلات ويحتوي أيضا على حمام سباحة بطول 200 متر.

منتجع راديسون بلو تالا باي Radisson blu Tala bay resort - Aqaba

منتجع راديسون بلو تالا باي هو واحد من أحدث المنتجعات الفاخرة التي تم افتتاحها في مدينة العقبة التاريخية، وهو مكون من 3 طوابق ويحتوي على 336 غرفة فندقية مريحة وعصرية وتتنوع ما بين غرف مميزة عبارة عن أجنحة فندقية صغيرة وغرف مخصصة فقط لغير المدخنين وغرف مخصصة للحالات الخاصة ولذوي الإعاقة، وجميع الغرف كاملة التجهيز ومهيئة لجميع الفئات، وتحتوي راديسون بلو تالا باي على مرافق كثيرة وجهاز تلفاز بشاشة إل سي دي، ويطل منتجع راديسون بلو تالا باي على البحر الأحمر والذي يعد واحد من أفضل بقاع الغوص في العالم كم يبعد مسافة ساعة عن مدينة البتراء وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو.

فنادق العقبة المطلة على البحر

  • المنارة، أحد فنادق لاكشري كوليكشِن ، سرايا العقبة
  • منتجع وسبا موڤنبيك تالا باي العقبة
  • فندق كيمبنسكي العقبة
  • منتجع حياة ريجنسي العقبة أيلة
  • فندق انتركونتننتال
  • مارينا بلازا تالا باي
  • فنادق كلاود 7 ريزيدنس

فنادق العقبة رخيصة

  • فندق قصر الضيافه العقبة Al Deyafa Hotel
  • فرونت لاين هافن (Front Line Heaven )
  • منتجع وسبا موفنبيك تالا باي العقبة (Movenpick Resort & Spa Tala Bay Aqaba)

اسماء فنادق العقبة 4 نجوم

  • جولدن توليب العقبة
  • فندق وأجنحة أكوافيستا Aquavista Hotel & Suites
  • فندق الدويك ٣
  • فندق الرعد
  • جولدن توليب العقبة