الصالح: لم يتم التوافق على كافة القضايا الفنية لإجراء الانتخابات المحلية بغزّة

الصالح: لم يتم التوافق على كافة القضايا الفنية لإجراء الانتخابات المحلية بغزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدوزير الحُكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الأحد، على أنّه لم يتم التوافق في قطاع غزّة على كافة الأمور الفنية، واللوجستية لإجراء الانتخابات المحلية "البلديات".

وقال الصالح في تصريحٍ صدر عنه: " ما تم في المبادرة والاجتماع الأول، والإعلان الصحفي، لم نُبلّغ به كحكومة فلسطينية، ولم أُبلّغ به كوزير للحكم المحلي".

وأشار إلى أنّهم تواصلوا مع لجنة الانتخابات المركزية، برئاسة حنا ناصر، ومديرها التنفيذي هشام كحيل، بعد ذهابهم وعقد اجتماع في غزة مؤخرًا، مُضيفًا، "لم يتم فقط سوى الإعلان عن القبول في إجراء الانتخابات".

وتابع: "أما باقي التفاصيل وتبعات إجراء الانتخابات من ناحية اللوجستيات ومحكمة الانتخابات، فلم يتم الحديث فيها مع حركة حماس في قطاع غزة، وهي الإشكالية التي أدت إلى إلغاء الانتخابات عام 2017".

ولفت إلى أنّ الموافقة على إجراء الانتخابات يجب أن ترتكز على عدة أمور منها، الاتفاق بشكل نهائي على آليات إجراء الانتخابات، ومحكمة الانتخابات، وتأمين صناديق الاقتراع، وكذلك آلية الترشيح، وبراءة الذمة، وغيرها.

وبيّن أنّ عدم التوافق على كافة التفاصيل، لا يعني أن الانتخابات ستُجرى حسب القانون.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية قد عقدت الأسبوع الماضي اجتماعًا في قطاع غزة مع القوى الوطنية والإسلامية، لبحث إجراء الانتخابات المحلية، وقد تم وصف الأجواء بـ "الإيجابية".