الدوري الفرنسي

بالصور : النزيف مستمر.. باريس يتعثر أمام متذيل الدوري الفرنسي

afp_20230930_20230930-afp_33x67tg_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل فريق باريس سان جيرمان، نزيف النقاط في حملة الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي، بتعادل سلبي أمام مضيفه كليرمون، اليوم الأحد، في الجولة السابعة.

اكتفى بي إس جي بنقطة واحدة في معقل متذيل الترتيب، محققا تعادله الثالث هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني.

أما كليرمون، رفع رصيده إلى نقطتين، محققا تعادله الثاني بعد 5 هزائم، ليبقى في المركز ال18 والأخير متساويا مع أولمبيك ليون.

غير لويس إنريكي، مدرب بي إس جي، خطته إلى 3-4-3، معتمدا على الثلاثي الدفاعي ماركينيوس وسكرينيار ودانيلو، ودفع بقوته الهجومية الضاربة منذ البداية.

وصل الفريق الباريسي إلى مرمى منافسه كثيرا، إلا أن موري دياو، حارس كليرمون، أنقذ مرماه من 5 محاولات خطيرة أمام عثمان ديمبلي ومبابي وكولو مواني.

ورغم السيطرة التامة لسان جيرمان بفضل نشاط الثلاثي باركولا ورويز وفيتينيا في خط الوسط، إلا أن كليرمون وصل إلى مرمى دوناروما، بأكثر من محاولة افتقدت الدقة.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، ومع مرور الوقت، تجرأ فريق كليرمون، وهدد مرمى دوناروما في انطلاقة الشوط الثاني بفرصتين خطيرتين لكوناتي ومحمد تشام.

في المقابل، رد القائم الأيسر، كرة مبابي، بعد عرضية من عثمان ديمبلي، بخلاف ضربة رأس طائشة من فيتينيا فوق العارضة.

تحرك إنريكي لاحتواء الموقف بتبديلين دفعة واحدة، حيث شارك زاير إيمري وجونسالو راموس مكان برادلي باركولا وفيتينيا.

تكتل أصحاب الأرض بكثافة عددية كبيرة لتأمين مرماهم، ليفقد نجوم باريس التركيز، وتتوتر أعصابهم، حيث حصل إيمري على إنذار للخشونة، ومبابي على بطاقة صفراء أخرى لمحاولة التحايل على الحكم داخل منطقة الجزاء.

أما مدرب كليرمون، فقد جدد دماء فريقه في الدقائق الأخيرة بإشراك الثنائي الجزائري، مهدي زفان وبلال بوتوبا من على مقاعد البدلاء.

كاد جونسالو راموس أن يفض الاشتباك في الدقيقة 81، لكنه أهدر انفرادا صريحا بالمرمى، حيث شتت مدافعا كليرمون الكرة من على خط المرمى، وسط دهشة إنريكي.

احتسب الحكم 6 دقائق، وقت بدل ضائع، أنقذ في بدايتها، دياو، حارس كليرمون، مرماه من فرصتين محققتين أمام دانيلو بيريرا وكيليان مبابي.

وفي الأمتار الأخيرة، لم يجد الثلاثي أشرف حكيمي وعثمان ديمبلي وكولو مواني، ثغرة في دفاع المنافس، ليفقد العملاق الباريسي نقطتين في سباق المنافسة.

بالصور :  النزيف مستمر.. باريس يتعثر أمام متذيل الدوري الفرنسي
بالصور :  النزيف مستمر.. باريس يتعثر أمام متذيل الدوري الفرنسي
بالصور :  النزيف مستمر.. باريس يتعثر أمام متذيل الدوري الفرنسي
بالصور :  النزيف مستمر.. باريس يتعثر أمام متذيل الدوري الفرنسي