تعقيبًا على تصريحات بريطانية

الرئيس الروسي السابق يحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

حذّر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم الأحد، من اندلاع حرب عالمية ثالثة، وذلك خلال تعليقه على تصريحات بريطانية بشأن إرسال مدربين إلى الأراضي الأوكرانية.

وقال ميدفيديف الذي يشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إنّ "الجنود البريطانيين سيكونون أهدافًا مشروعة للقوات الروسية، وسط استمرار إسقاط مسيّرات بين روسيا وأوكرانيا".

وأضاف أنّ" القوات الروسية ستعامل الجنود البريطانيين الذين يقومون بتدريب القوات الأوكرانية بلا رحمة"، مبيّنًا أنّ "مثل هذه الخطوات من قبل الغرب تُعجّل باندلاع حرب عالمية ثالثة"، وفق قوله.

وأشار إلى أنّه "في حال تزويد كييف بصواريخ "تاوروس" لضرب روسيا؛ فالهجوم على مصانع إنتاجها الألمانية سيكون متوافقًا مع القانون الدولي".

يذكر أنّ وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، أعلن أمس، أنّه أجرى محادثات مع قادة الجيش بشأن نشر قوات بريطانية داخل أوكرانيا في برنامج تدريبي.

وأوضح شابس، أنّ المقترح يُدرَس حاليًا، ومن شأنه أن يخفف الاعتماد على القواعد العسكرية في بريطانيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

ولفت شابس، إلى أنّه بحث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته إلى كييف إمكانية لعب البحرية البريطانية دورا في الدفاع عن السفن التجارية من الهجمات الروسية في البحر الأسود.