"قدسنا الوقفية" تختتم ورشة تدريبية حول استراتيجيات القضاء على الفقر

"قدسنا الوقفية" تختتم ورشة تدريبية حول استراتيجيات القضاء على الفقر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اختتمت مؤسسة "قدسنا الوقفية" الذراع التنفيذي لصندوق ووقفية القدس، اليوم الأحد، الورشة الخامسة ضمن البرنامج الدولي "للتدريب على استراتيجيات القضاء على الفقر" ضمن مشروع "كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية" وبتمويل من مؤسسة "منيب وأنجلا المصري" وبتنظيم من الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية" وبتنفيذ مؤسسة قدسنا الوقفية.

وشارك في هذا المشروع التدريبي 10 مؤسسات مقدسية وهي : نادي سلوان المقدسي، نادي الموظفين المقدسي، نادي هلال القدس، نادي قلنديا، جمعية البستان- سلوان، محافظة القدس، موظفو مؤسسة قدسنا الوقفية، جمعية الفتاة اللاجئة، نادي بدو الرياضي، نادي أبناء القدس، بإشراف خبير التدريب الأستاذ الدكتور علي آل ابراهيم خبير في مجال المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة في دولة قطر.

واشتملت محاور البرنامج التدريبي على المجالات التالية : التنمية المستدامة.. الانطلاقة والتطور التاريخي، الهدف الأول من أهداف الأجندة العالمية للتنمية المستدامة 2030 وغاياته، التمكين الاقتصادي للمستفيدين عبر أدوات الاستثمار الاجتماعي .. تجارب وقصص نجاح، المبادرة العربية للتدريب في مجال الاستثمار الاجتماعي المنتهي بالتمكين الاقتصادي.

وقالت مؤسسة قدسنا: إنّه "ضمن خطة المؤسسة لعام 2023 – 2024 وخطة برنامج التنمية المجتمعية، يعمل المشروع التدريبي على 3 محاور رئيسية وهي تطوير البنية التحتية للمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، ورفع قدرات الطاقم الإداري، وتطوير أنشطة الخطة البرامجية".

وأوضحت أنّ هذا "المشروع يهدف لتعزيز صمود المؤسسات والجمعيات الخيرية وتثبيتها في مدينة القدس للحفاظ على هويتها الفلسطينية بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام، وكذلك رفع الوعي لطاقم المؤسسات المقدسية حتى تتمكن المؤسسات من العمل مع المستفيدين بشكل مهني ومنظم".

"قدسنا الوقفية" تختتم ورشة تدريبية حول استراتيجيات القضاء على الفقر