إغلاق حواجز وإعاقة حركة مواطنين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 2 أكتوبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 2 أكتوبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله والبيرة: قالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الجريح محمد طارق الطيراوي (22 عامًا)، وشقيقه أحمد من مخيم الجلزون شمال رام الله، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترمسعيا شمالا، واعتقلت محمود رضوان جبارة، وصلاح عبد الله أبو عواد، عقب مداهمة منزليهما.

جنين: ذكرت مصادر أمنية ومحلية،أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الله عبد الحميد مبيض، وقيس عرعراوي بعد اقتحام مدينة جنين، ومداهمة منزلي ذويهما في حي المراح وشارع حيفا، كما اعتقلت حسن حمزة حرز الله، شقيق الأسيرين عبود وفراس، من بلدة يعبد.

وفي سياق متصل، أصيب مساء أمس، عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية جلبون شمال شرق جنين.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي الاستيلاء على منزل المواطن جهاد محمد محمود أبو الرب وتحويله إلى نقطة مراقبة عسكرية.

وأضافت مصادر امنية، أن قوة خاصة إسرائيلية من "المستعربين"، اختطفوا الشبان علي السعدي، وصهيب السعدي، ومحمد قاسم السعدي، أثناء تواجدهم في مركبتهم قرب مكب زهرة الفنجان جنوب جنين.

نابلس: أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت شرق مدينة نابلس، واعتقلت محمد بشكار من منطقة المساكن الشعبية، ومحمد فهمي أبو عيشة من عسكر البلد.

بيت لحم: أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حاجز "الكونتينر" العسكري، شمال شرق بيت لحم الرابط بين جنوب الضفة الغربية ووسطها.

وأفادت مصادر أمنية، بأن جنود الاحتلال أغلقوا الحاجز، أمام مرور المركبات، ما أدى إلى أزمة مرورية خانقة، على طول طريق واد النار، الرابط بين جنوب الضفة ووسطها وشمالها.

الخليل: قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعاقت وصول المعلمين والطلبة إلى 27 مدرسة شرق يطا، جنوب الخليل.

وأضافت في بيان، أن الاحتلال عرقل وصول المعلمين من خارج يطا إلى مدارسهم الواقعة وسط المدينة.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة مواطنين من بلدة العيسوية، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت كلا من: كريم أحمد عبيد، ومحمد فوزي عبيد، ومجد وديع عبيد.

وعلى جانب آخر، ذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المرابطتين هنادي الحلواني، وعايدة الصيداوي، والمرابط نظام أبو رموز، الذين أبعدهم عن المسجد الأقصى لفترات، بالتزامن مع إفراغ المصلين من باحاته بالقوة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إنه حتى الساعة العاشرة صباحا اقتحم نحو 842 مستوطنا باحات المسجد، وتتواصل الاقتحامات بأعداد كبيرة منذ ساعات الصباح، بحجة الاحتفال بعيد "العُرش اليهودي".