أمريكية تعرض نفسها للسعات النحل لأكثر من عامين بغرض الشفاء وخبراء يحذرون

خلية نحل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تزعم امرأة من كاليفورنيا أنها في حالة شفاء من مرض مزمن بعد أن تعمدت التعرض للدغات النحل آلاف المرات خلال العامين ونصف العام الماضيين. بدأت صحة بريزلي كولبورن في التدهور بشكل كبير في سن السادسة عشرة، لدرجة أنها كانت تعاني من نوبات يومية، وهلوسة، وصعوبة في التحدث، وضحك لا يمكن السيطرة عليه، وتشنجات في الجسم.

زارت العديد من الأطباء وحصلت منهم على تشخيصات مختلفة، لم يتم تشخيص إصابتها بمرض لايم إلا بعد زيارة السيدة كولبورن لطبيب العلاج الطبيعي، وهو عدوى بكتيرية تنتقل إلى البشر عن طريق القراد المصاب.

78535-السيدة-تمسك-خليه-نحل.jpg
عندما لم تنجح العلاجات التقليدية، لجأت كولبورن وزوجها جوشوا كولبورن إلى العلاج بسم النحل، أو العلاج بالنحل، بسبب اليأس وسرعان ما بدأوا في تلقي 40 نحلة أسبوعيًا مقابل 15 دولارًا، لدى الزوجين الآن ثلاث خلايا نحل.

534903-نحله-تلدغ-سيدة.png
قالت:" يمكنك سماع طنين النحل في الصندوق، إنها بصوت عالٍ جدًا، لابد أنه أمر مخيف جدًا أن يقوم موظفو البريد بتوصيل طردك هذا."

أطلقت السيدة كولبورن على جلسات لسع النحل اسم "اللدغة" وغالبًا ما تلتقط مقاطع فيديو وصورًا لنفسها لنشرها لمتابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع ذلك، على الرغم من إدعاءات الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا بأن لسعات النحل عالجت مرضها المزمن، يحذر الخبراء من أنه على الرغم من وجود أدلة على أن مكونات سم النحل مضادة للالتهابات، إلا أن اللسعات "من المحتمل أن تكون خطيرة للغاية" بسبب ردود الفعل التحسسية، وتكرارها، يمكن أن تسبب اللسعات تلف الأنسجة.