الاحتلال ومستوطنوه يُنفذون عدة انتهاكات في مدن الضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه المتطرفون، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر 2023، عدة انتهاكات بحق المواطنين وأراضيهم في مدن الضفة الغربية المحتلة.

أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحلات التجارية وسط بلدة حوارة جنوب نابلس، على إغلاقها، وسط انتشار مكثف لجيش الاحتلال على الطريق الرئيس في البلدة.

وفي الخليل، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، مدير ومعلمي مدرسة شعب البطم الأساسية المختلطة عند مدخل قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال احتجزت لمدة ساعة ونصف الساعة مدير مدرسة شعب البطم الأساسية المختلطة، عريف أبو كرش، وعددا من معلمي المدرسة على حاجز عسكري نصبته عند مدخل قرية التوانة شرق يطا، وفتشت مركباتهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

يشار إلى أن مدرسة شعب البطم الأساسية المختلطة، هي من مدارس التحدي والصمود، ويتلقى العلم فيها ما يزيد عن 50 تلميذا، وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت بهدمها مطلع آب من العام الماضي.

وكانت قوات الاحتلال قد أعاقت، أول من أمس، وصول المعلمين والطلبة إلى 27 مدرسة شرق يطا جنوب الخليل.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "اوتشا"، في هذا السياق، إن "إسرائيل" تسببت بتهجير 13 أسرة فلسطينية، تضم 84 فردًا بينهم 44 طفلا، من مسافر يطا، جنوب الخليل، منذ مطلع تموز/يوليو 2023، لافتا أن القيود المتزايدة التي تفرضها قوات الاحتلال على تنقل الأسر في مسافر يطا، هي السبب الرئيسي وراء تهجيرها.

كما اقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم،  موقع "دار الضرب" الأثري في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان إبراهيم عاصي، بأن عددا من المستوطنين اقتحموا المنطقة وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال وإغلاق الموقع والطرق المؤدية اليه.