سرايا القدس تكشف عن قرارات مهمة بشأن عملها في الضفة المحتلة

سرايا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، مساء يوم الخميس 5 أكتوبر 2023، أن سرايا القدس الجناح العسكري للحركة ستكشف يوم غدٍ الجمعة خلال مهرجان الانطلاقة الـ36 عن قرارات مهمة بشأن عملها في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيان نشرته مساء اليوم: "أتمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استعدادها لإقامة مهرجان الذكرى الـ36 لانطلاقتها، والذي ستنظمه يوم غدٍ الجمعة 6 أكتوبر على أرض الكتيبة غرب مدينة غزة".

وأضافت، تنظم الحركة مهرجانًا هذا العام شعار (الشهداء بشائر النصر) وهي التي قدمت خلال مسيرتها شلالًا من التضحيات واستشهد مؤسسها وعدد من قادتها العسكريين، مبينة أن عنوان المهرجان يحمل دلالة واضحة على التمسك بالمقاومة كنهج وحيد لتحرير فلسطين ومقدساتها.

وذكرت أن الذكرى الـ36 لانطلاقة الحركة تأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، من اقتحامات وتدنيس وتقسيم زماني ومكاني، إلى جانب اشتداد العدوان على المقدسيين وأهالي الضفة المحتلة بشكل عام.

وبينت أن سرايا القدس، تتصدر الانتفاضة المسلحة المشتعلة في الضفة الغربية، ويتصدى مقاتلوها بشكل يومي لاقتحامات جيش الاحتلال لمدن وقرى ومخيمات الضفة، منوهة إلى أنه ينتظر أن يشهد المهرجان الذي يقام بالتزامن في غزة وطولكرم ودمشق وبيروت، مشاركة جماهيرية واسعة.

وأفادت بأن اللجنة المشرفة على تنظيم المهرجان أعدت تحضيرات واسعة لاستقبال المشاركين في المهرجان، مضيفة أن المهرجان يتخلله كلمة مهمة للأمين العام للحركة القائد زياد النخالة ، إلى جانب فقرات جهادية منوعة.

وفي ختام بيانها، أكدت الحركة على أن سرايا القدس ستكشف يوم غدٍ عن قرارات مهمة بشأن عملها في الضفة الغربية سيتم الإعلان عنها خلال المهرجان.