نتيجة للتطرف والعنف الإسرائيلي

النائب دحلان يُعقب على أحداث اقتحام حدود غزّة وإطلاق آلاف الصواريخ

النائب دحلان
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقَّب قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، النائب محمد دحلان، اليوم السبت، على أحداث حدود قطاع غزّة واقتحام الحدود وأسر وقتل عشرات الجنود الإسرائيليين.

وقال النائب دحلان، في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ ما حدث ويحدث على حدود غزّة منذ ساعات الصباح هو إنعكاس طبيعي لانسداد كل الآفاق أمام شعبنا في فلسطين وأهلنا بقطاع غزة، جراء استحكام التطرف الغبي والعنف الدموي بكامل مقاليد السياسة الإسرائيلية المستسلمة لعصابة بن غفير-سموتريتش وما يُرتكب يومياً من جرائم كبرى في القدس والمستوطنات تحت سمع وبصر العالم الأخرس الصامت".

وأضاف: "غزة الآن في خضم ساعات خطيرة، وعلى العالم أجمع حشد كل جهد ممكن لردع الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب جرائم كبرى يخطط لها في هذه اللحظات"، مُردفاً: "حمى الله غزة وأهلها الأبطال".

وتشهد حدود قطاع غزّة منذ فجر اليوم السبت، عمليات اقتحام جماعية تُنفذها المقاومة الفلسطينية، عدا عن إطلاق آلاف الصواريخ باتجاه كافة البلدات المُحتلة.

يُذكر أنَّ القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، عن بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع الاحتلال ومطاراته وتحصيانه العسكرية قد تجاوزت الـ5 آلاف صاروخ وقذيفة.