جنوب إفريقيا تُدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

قصف غزة
حجم الخط

بريتوريا - وكالة خبر

 أدانت جنوب أفريقيا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدةً على أنّ ما يتعرض له الفلسطينيون من ممارسات فصل عنصري واحتلال، هو السبب لتطور الأوضاع بهذا الشكل.

وقالت وزارة التعاون الدولي والخارجية في جنوب إفريقيا، في بيانٍ صدر عنها، اليوم الأحد: "إنّ ما يقوم به الشعب الفلسطيني رد فعل طبيعي لشعب يعيش تحت الاحتلال.

وأصدرت الأحزاب السياسية في جنوب إفريقيا بيانات سياسية، أدانت الغارات الإسرائيلية الوحشية ضد المدنيين العزل، وأعلنت وقوفها التام إلى جانب الشعب الفلسطيني، كون شعب جنوب أفريقيا عاش تجربة الفصل العنصري المماثلة لتجربة الشعب الفلسطيني.

وأصدر حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، والحزب الشيوعي الجنوب الإفريقي، وحزب المناضلين من أجل الحرية الاقتصادية، بيانات بهذا الخصوص، إضافة لبيانات مجموعات التضامن مع الشعب الفلسطيني مثل مجموعة تحالف التضامن مع فلسطين، ومنظمة إفريقيا من أجل فلسطين، ومؤسسة القدس، ومجلس العلماء، بيانات في السياق ذاته، نددت جميعها بالموقف الإسرائيلي وحملة التطهير العرقي، والحرب الوحشية التي يقوم بها الاحتلال ضد المواطنين في قطاع غزة وفلسطين بأكملها.

وشهدت مدينة كيب تاون فعالية تضامنية حاشدة نظمها الحزب الحاكم بالتعاون مع منظمة أفريقيا من أجل فلسطين.

وثمنت سفيرة فلسطين لدى جنوب إفريقيا حنان جرار هذه المواقف الشجاعة، ونقلت تقدير شعبنا وقيادته السياسية إلى جنوب إفريقيا، حكومة وشعبا وأحزابا تقدمية، ولجان التضامن، لمواقفهم المشرفة والرائدة في دعم عدالة قضية شعبنا.