إغلاق حواجز القدس

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 9 أكتوبر 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 9 أكتوبر 2023، حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال تُواصل لليوم الثالث على التوالي، إغلاق حواجز قلنديا، ومخيم شعفاط، والحاجز القريب من مسجد بلال بن رباح، وبيت اكسا، وحاجز الجيب، أمام تنقل المقدسيين، ما أدى إلى عرقلة تنقل المواطنين، فيما سمحت بالدخول والخروج عند حاجزي الزعيم وحزما فقط.

إلى ذلك أعاقت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح وصول المواطنين إلى المسجد الأقصى المبارك، وسمحت للمواطنين من كبار السن بالدخول إلى المسجد فقط.

يُذكر أن قوات الاحتلال فرضت إغلاقا شاملا على المحافظات الشمالية يوم أمس، في ظل التطورات المتسارعة في قطاع غزة.

البيرة: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حي أم الشرايط بمدينة البيرة، واعتقلت الشاب أحمد طمليه، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

وكانت مواجهات، قد اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لحي أم الشرايط، دون أن يبلغ عن إصابات.

رام الله: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمود برناط من قرية بلعين غرب رام الله، ويزن كراجة، وسينار حمد من قرية صفا غربا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم المواطن ماهر القريب، بعد أن داهمت منزله في الجبل الشمالي في نابلس، كما اعتقلت المواطن محمود جبر لبيب حج، عقب دهم منزله وتفتيشه في قرية تلفيت جنوبا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قبلان جنوب نابلس، وفتشت عددا من المنازل، واحتجزت ثمانية مواطنين لعدة ساعات، بينهم مسن، اعتدت عليه بالضرب ما اسفر عن إصابته برضوض.

طولكرم: ذكرت مصادر امنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة إبراهيم الحافي (19 عاما)، بعد دهم منزله في الحي الشرقي، وتفتيشه.

الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد دهم منازلهم وتفتيشها، وهم: أحمد رشيد صبارنة ونجله يوسف، ومرشد محمد مرشد الزعاقيق، وغازي محمد عادي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة صوريف رامي إبراهيم حدوش، وأحمد أكرم جودة ويزن محمد الطيطي من مخيم الفوار، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

طوباس: أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عمر حمزة دراغمة واعتقلته ونجله حمزة.

وأضافت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت المدينة من المدخل الشرقي، وانتشرت في عدة أحياء تزامن مع إطلاق نار كثيف، قبل اعتقالها دراغمة ونجله.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، صالح حسن صلاحات (43 عاما)، وحبيب صلاح قاسم (38 عاما) من مدينة بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

كما واعتقل الاحتلال من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، علي يوسف ديرية (20 عاما)، وأحمد فلاح ثوابته (20 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويهما.

سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رافات غرب سلفيت، واعتقلت المواطن طلال عوض الله أبو عصبة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه بشكل دقيق.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن حسام حرب من قرية اسكاكا شرق سلفيت، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت الشاب علي سليمان من مردا شمالا.

جنين: اقتحمت قوات الاحتلال قرية مركة جنوب جنين، واعتقلت المواطن أحمد تيسير السخن، بعد أن داهمت منزله  في مركة وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات عرابة وجبع  وسيلة الظهر، وسيرت آلياتها في  أحيائها وشوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أريحا: ذكر مدير نادي الأسير عيد براهمة، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: علاء لؤي فريد عبد العال (21 عاما) من مدينة أريحا، وإياد عادل المقيطي (18 عاما) من مخيم عقبة جبر، وأحمد محمد أحمد زبيدات (29 عاما) من قرية الزبيدات، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.