الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد: "لن نغادر غزة".. والاحتياطي الطبي يكفي 3-4 أيام فقط

41c91aa5-c602-45f6-b75b-3a874e8bb725_16x9_1200x676.webp
حجم الخط

وكالة خبر

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني في حديث لـ"العربية" و"الحدث"، اليوم الأحد، أنه لن يغادر غزة رغم الإنذار الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس في المدينة. وقال إن إمدادات الوقود والأدوية قاربت على النفاد، مشيرا إلى أن الاحتياطي الطبي في غزة يكفي لـ3 أو 4 أيام فقط.

وأضاف متحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني لـ"العربية" و"الحدث" أن كل الإصابات في غزة حرجة بسبب نفاد المستلزمات الطبية، موضحا أن نقل المصابين من مستشفى القدس إلى مجمع الشفاء صعب جدا. وقال إن "نحو 2000 فلسطيني لجأوا إلى مقرنا في غزة".

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إنها لن تغادر مدينة غزة بعد إنذار إسرائيلي، داعية أطراف اتفاقيات جنيف إلى تحمل المسؤولية القانونية لضمان حماية المدنيين والمستشفيات.

وأضافت في بيان على منصة إكس (تويتر سابقا) "تتحمل الأطراف في اتفاقيات جنيف مسؤولية قانونية لضمان احترام الاتفاقيات والقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك حماية المدنيين والمستشفيات".

وقال البيان "تُرك شعب غزة وحيدا، في حين لا يزال القانون الدولي الإنساني يتعرض لانتهاكات خطيرة".

وكانت الجمعية قد أعلنت في بيان أمس، أنها تلقت "أمرا من قوات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة". لكنها قالت في بيان اليوم إنها لن تخلي المستشفى.