واشنطن ترفع تحذير السفر إلى لبنان إلى أعلى مستوى وتوصي الأمريكيين بعدم زيارة لبنان

652f69454c59b70f16745c25.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

رفعت وزارة الخارجية الأمريكية تحذير السفر إلى لبنان إلى أعلى مستوى، وأوصت الأمريكيين بعدم زيارة البلد المذكور على خلفية "الوضع الأمني ​​غير القابل للتنبؤ به".وقالت الخارجية في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني: "تم رفع إلى مستوى تحذير السفر إلى 4 (أعلى مستوى) وطلب مغادرة أفراد عائلات موظفي الحكومة الأمريكية وبعض الموظفين غير العاملين في حالات الطوارئ على أساس كل حالة على حدة".

وأضافت: "لا تسافروا إلى لبنان بسبب الوضع الأمني ​​الذي لا يمكن التنبؤ به والمتعلق بتبادل الصواريخ والقذائف والمدفعية بين إسرائيل وحزب الله أو غيره من الفصائل المسلحة المسلحة. ويجب إعادة النظر في السفر إلى لبنان بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية والصراع المسلح والجريمة والاختطاف وقدرة السفارة المحدودة في بيروت على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين".

وادعت الخارجية في بيانها أن "الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات محتملة في لبنان. قد يقوم الإرهابيون بشن هجمات دون سابق إنذار تستهدف المواقع السياحية ومراكز النقل والأسواق ومراكز التسوق والمرافق الحكومية المحلية"، مشيرة إلى أن "الحكومة اللبنانية لا تستطيع ضمان حماية المواطنين الأمريكيين من اندلاع أعمال العنف المفاجئة".