"حماس": المقاومة ستُفاجئ الاحتلال إذا دخل غزّة كما فاجأته بالهجوم

166d3f00-b16b-4ebb-9b86-9a002172cecf (1).jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

شدّد الناطق باسم حركة حماس،عبد اللطيف القانوع  بشأن تهديدات الاحتلال بالهجوم البريّ على القطاع، بأنّ المقاومة كما فاجأت الاحتلال بالهجوم يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، فإنها ستفاجئه في أي عدوان بري، وخياراتها مفتوحة. 

ولفت إلى أن لدى المقاومة الفلسطينية إمكانيات تُفشل هذا الهجوم البرّي، مشيراً إلى أنّ الاحتلال يعيد التفكير في هذه الخطوة

ومن ناحية الأسرى الأجانب في قطاع غزّة، الذين يعيرهم الغرب اهتماماً، قال القانوع إنّ الغرب في المقابل لا يبالي بأكثر من مليوني شخص رازحين تحت العدوان الإسرائيلي.

أمّا في مسألة إدخال فقط 20 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى القطاع اليوم عبر معبر رفح، فأشار القانوع إلى أنّ 500 شاحنة محمّلة بالبضائع المختلفة، كانت تدخل يومياً قبل العدوان وتشديد الحصار. 

وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الرشقات الصاروخية نحو المدن المحتلّة والمستوطنات رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيّن، المستمرة منذ أكثر من اسبوعين.

وأكّد الناطق باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أنّ المقاومة "لا تزال تتحكم في مجريات الميدان وتعرف متى تضرب"، فيما اعترف الاحتلال بأنّ عدد القتلى في صفوف جيشه تجاوز الـ 300.