مسؤول أمريكي يعترف بمقتل قوات خاصة أمريكية وإسرائيلية في غزة

O0KXN.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

قال مستشار البنتاغون السابق دوجلاس ماكجريجور إن مفرزة من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار في قطاع غزة، بعد أن دخلت بغرض الاستطلاع والتعرف على إمكانية تحرير الأسرى.

وذكر ماكجريجور، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون على منصة X، أنه "على مدى الـ24 ساعة الماضية أو نحو ذلك، ذهبت بعض قواتنا الخاصة (الأمريكية) والإسرائيلية إلى قطاع غزة للاستطلاع وتحديد السبل الممكنة لتحرير الأسرى، لكن تم إطلاق النار عليهم وتقطيعهم إلى أشلاء".

وأضاف الخبير الأمريكي،  عن وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أنه "ليس فقط لا يستطيع تصور انتصار إسرائيل بشكل أو بآخر خلال الحرب، بل يعتبر الصراع خطيرًا جدًا على الولايات المتحدة نفسها بسبب خطر الحرب مع إيران".

وأكد ماكجريجور أن القوة العسكرية الأمريكية وصلت إلى "أضعف نقطة" لها في التاريخ الحديث، وبالتالي فإن البلاد ليست مستعدة للتورط في صراع واسع النطاق.

وجاء ذلك بعد تأكيد المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر وجود "مستشارين" عسكريين أميركيين في الكيان الإسرائيلي لبحث قضايا "التخطيط" للعمليات في غزة.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت عن إيقاع قوة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال في كمين محكم شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد اجتيازها السياج الأمني لأمتار، في وقت اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخرين.

وأوضحت القسام، في بلاغ عسكري ، أن مقاوميها "التحموا مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

وذكرت القسام أن "مجاهدينا يأكدون أن جنود القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خانيونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الزائل مشياً على الأقدام".

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين في العملية.