مجمع الشفاء يعتزم حفر مقبرة جماعية داخله لدفن 100 شهيد

image-219.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

كشف منير البرش مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن عزم سلطات مجمع الشفاء في غزة حفر مقبرة جماعية داخل المجمع، اليوم لدفن شهداء لم يتمكنوا من الخروج لدفنهم بسبب القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل منذ ثلاثة أيام.

وقال البرش للجزيرة "الليلة الماضية إن القصف لا يهدأ بمحيط المستشفى منذ 3 ليالي. يوجد قصف بشكل عنيف جدا كل دقيقة تقريبا بهدف التمهيد لدخول المجمع".

وأضاف أن قصف الاحتلال الإسرائيلي عرقل دخول أو خروج عربات الإسعاف من وإلى المجمع، قائلا "نحن محاصرون داخل مجمع الشفاء".

وذكر البرش "لا نستطيع أن ندفن الموتى الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى. نريد أن نحفر مقبرة جماعية في الصباح داخل الشفاء لدفن 100 جثة ملقاة الآن في المستشفى".

ومنذ أيام، يُصعد الجيش الإسرائيلي هجماته ضد مستشفيات قطاع غزة، ويشن غارات عنيفة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، بالإضافة إلى حالة قلق كبيرة على مصير النازحين داخل تلك المستشفيات.

وكثفت الطائرات الإسرائيلية مساء الجمعة، هجماتها ضد مستشفيات القطاع حيث واصلت غاراتها على محيط مستشفيات الشفاء والإندونيسي والعودة والقدس والرنتيسي للأطفال.

وأكدت وزارتا الداخلية والصحة في قطاع غزة، مساء الجمعة، تعرض محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة لقصف إسرائيلي عنيف.

وقالت وزارة الداخلية -في بيان على تلغرام- إن الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، يتخللها إطلاق قنابل فوسفورية.

وفي ذات السياق، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إنه منذ ساعات قليلة فقط تكثفت الهجمات على مستشفى الشفاء في غزة بشكل كبير، مشيرة إلى أنه لا يمكنها حاليا الاتصال بأي من موظفيها داخل المستشفى.

وأعربت عن قلقها على سلامة المرضى والطاقم الطبي، مكررة دعواتها بشكل عاجل لوقف الهجمات على المستشفيات وحماية المرافق الطبية والطواقم الطبية والمرضى.