استشهاد 6 فلسطينيين باستهداف مسيرة بطولكرم والقوات الإسرائيلية تعتقل مصابا داخل سيارة الإسعاف

لقطة الشاشة 2023-11-22 093533.png
حجم الخط

وكالة خبر

أفادت مراسلنا اليوم الأربعاء، بورود أنباء عن استشهاد 6 فلسطينيين بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية في مخيم طولكرم شمال غرب الضفة الغربية.

ولفتت المراسلة إلى أن طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي قصفت منزلا وتجمعات للمواطنين في مخيم طولكرم، ما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة آخرين، ثم قامت القوات الإسرائيلية باقتحام قسم الطوارىء بمستشفى ثابت ثابت الحكومي، حيث اعتقلت أحد المصابين من استهداف المسيرة.

واظهرت مقاطع فيديو لحظة وصول القوات الإسرائيلية إلى المستشفى واعتقال المصاب الفلسطيني داخل سيارة الإسعاف.

بدورها، تحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن أنباء عن استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة آخرين، من دون أن يتسنى للوكالة تأكيد ذلك من قبل مصادر صحية جراء محاصرة القوات الإسرائيلية لمستشفيات طولكرم، ومحاولاتها اختطاف جثامينهم واعتقال المصابين.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت، منتصف ليل الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت وكالة "وفا" بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من جهتها الغربية، مرورا بشارعي السكة ونابلس، وفي محيط دوار اكتابا شرقا، ونشرت قناصتها على أسطح عدة بنايات في المنطقة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها.

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الاسرائيلي مخيم طولكرم والمناطق المحيطة به مناطق عسكرية ومنع التجول فيها، خاصة مربعة حنون والربايعة والبلاونة، فيما تمركزت آلياته على مداخل المخيم، ودفع بجرافتين مجنزرتين الى المنطقة، وذلك بالتزامن مع اندلاع مواجهات.

من جهة أخرى، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم اليوم الأربعاء، اضرابا شاملا لجميع مناحي الحياة حدادا على أرواح شهداء مخيم طولكرم.

وفي سياق متصل، أفادت مراسلتنا بوقوع إصابات خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي نفذت حملة اعتقالات ومداهمات في مخيم الدهيشة وبلدة الخضر قرب بيت لحم.

وأكدت المراسلة مقتل فلسطيني في قلقيلية ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ فجر هذا اليوم إلى 6.

 

المصدر: RT + وفا