المقاومة تصدّ محاولات التقدّم إسرائيلية.. والاحتلال يكثّف غاراته على مختلف مناطق القطاع

e5e44483-3f91-42b6-aad3-b955cdd55858.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفاد مراسل الميادين في غزة، صباح اليوم الأحد، بأنّ المقاومة الفلسطينية، أفشلت محاولات إسرائيلية للتقدم في جنوب شرق دير البلح، وباتجاه عمق مخيم البريج.

وقال مراسلنا في مخيم البريج إنّ "جيش" الاحتلال يتعرض لمقاومة كبيرة في المخيم، والقذائف المدفعية تنهال على منازل المواطنين، مشيراً إلى أنّ "الاحتلال يواصل محاولة التقدم على هذا المحور بعد محاولات فاشلة سابقة".

وذكر مراسلنا أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مسجد الفرقان بمنطقة الحكر بدير البلح وسط قطاع غزة، ونفّذت عدة غارات على أماكن أخرى في المنطقة نفسها.

وأشار إلى أنّ الاحتلال شنّ عشرات الغارات الإسرائيلية دير البلح والمغازي والنصيرات ومخيم البريج والزوايدة وشارع صلاح الدين وسط القطاع، استهدفت منازل مأهولة بالسكان ومساجد ومراكز إيواء ومؤسسات خيرية وبنى تحتية. 

ويأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة بوجه قوات الاحتلال في محور البريج وسط قطاع غزة، وفق مراسلنا.

كذلك، استهدفت طائرات الاحتلال مسجد الصحابة المهاجرين وجمعية الصلاح في مخيم المغازي، ومنزلاً لآل أبو شحادة في "بركة الوز"، ما أدّى إلى ارتقاء 4 شهداء من العائلة، ومنزلاً آخر لآل قنديل ما أسفر عن ارتقاء شهداء منهم أيضاً. 

وفي الجنوب، أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية نيران رشاشاتها شرقي مدينة خان يونس، كما استهدفت طائرة حربية بدون طيار منزلاً لعائلة الطهراوي خلف مدرسة رابعة غربي رفح، من دون تسجيل وقوع إصابات.

ويأتي ذلك فيما أكّد مراسل الميادين في شمالي غزة استمرار الاشتباكات بالأسلحة المختلفة في حي التفاح والدرج شرقي مدينة غزة.